هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأرسل مقالالتسجيلدخول
 

 أسبوع الآلام

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Mariam Tanous




الجنس : انثى
المشاركات : 629
العـمر : 40
الإقامة : لبنان -الكورة
العـمل : موظفة
المزاج : جيد
السٌّمعَة : 0
التسجيل : 07/02/2013

أسبوع الآلام  Empty
مُساهمةموضوع: أسبوع الآلام    أسبوع الآلام  Emptyالثلاثاء مارس 26, 2013 6:08 pm

أسبوع الآلام  With

أسبوع الآلام  وهو يعتبر أقدس الأسابيبع عند المسيحيين عامة وهو أقدس أيام السنة، وأكثرها روحانية حزنا وفرحا ….
هو أسبوع مملوء بالذكريات المقدسة فى أهم  مرحلة من مراحل الخلاص، وأهم فصل فى قصة الفداء العظيم .
ويكون هذا الأسبوع بعد الصوم الكبير (55يوم) ويحتوى في قراءاته على سفر الرؤيا كاملا ويقرأ في ليلة أبو غلامسيس
وقد أختارت الكنيسة لهذا الأسبوع  قراءات معينة من العهدين القديم والحديث، كلها مشاعر وأحاسيس مؤثرة للغاية
توضح علاقة الله بالبشر. كما أختارت له مجموعة من الألحان العميقة، ومن التأملات والتفاسير الروحية.
كان هذا الأسبوع مكرساً كله للعبادة, يتفرغ فيه الناس من جميع أعمالهم, ويجتمعون فى الكنائس طوال الوقت للصلاة والتأمل.
كانوا يأخذون عطلة من أعمالهم, ليتفرغوا للرب ولتلك الذكريات المقدسة. ولا يعملون عملاً على الإطلاق سوى المواظبة على الكنيسة
والسهر فيها للصلاة, والأستماع إلى الألحان العميقة والقراءات المقدسة….
ما أكثر الناس الذين يأخذون عطلة فى الأعياد والأفراح, وفى قضاء مشاغلهم. ولكن ما أجمل أن نأخذ عطلة لنقضيها مع الله فى الكنيسة.
في أسبوع الآلام  يحتفل  المسيحيون بدخول  يسوع المسيح إلى أورشليم  وإنشاء سر التناول وصلب المسيح وموته ثم القيامة
من الأموات في يوم أحد القيامة  ويتكون من:
-   سبت لعازر وعشية أحد السعف وهو السبت الذي أقام فيه الرب لعازر، وكان بذرة غضب كهنة اليهود
لأن إقامة لعازر أدت لاتباع كثير من الناس المسيح الذي كان ينتقد شيوخ اليهود.
-   أحد السعف وهو تذكار دخول يسوع المسيح منتصرا إلى اورشليم وسمي بذلك لأن اليهود أستقبلوه بسعف النخيل فرحاً بقدومه.
-   أثنين البصخة
-    ثلاثاء البصخة
-    أربعاء البصخة
-   خميس العهد أقام الرب سر التناول وأفصح لتلاميذه عن الالام التي تنتظره حتى لا يشكوا في ألوهيته ويعتبر أول قداس
رتب بيد المسيح ذاته وتلاميذه.
-    الجمعة العظيمة حينما صلب المسيح على الجلجله وشاهده الألاف من الشعب. ومات.
-   سبت الفرح أو سبت النور المسيح في القبر.
-   أحد القيامة قيامة الرب يسوع المسيح وظهوره لمريم المجدلية وحضور القديس بطرس والقديس يوحنا إلى مكان القبر الفارغ .
وفرح المسيحيين بقيامة يسوع المسيح من بين الأموات والأحتفال بعيد الفصح المجيد .
ولنتابع كل الأحداث يوم بيوم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fairouzehfriends.com/contact.forum
Mariam Tanous




الجنس : انثى
المشاركات : 629
العـمر : 40
الإقامة : لبنان -الكورة
العـمل : موظفة
المزاج : جيد
السٌّمعَة : 0
التسجيل : 07/02/2013

أسبوع الآلام  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أسبوع الآلام    أسبوع الآلام  Emptyالثلاثاء مارس 26, 2013 7:13 pm

سبت لعاز وبحسب أنجيل يوحنا :
وكان انسان مريضا وهو لعارز من بيت عنيا من قرية مريم ومرثا اختها.
وكانت مريم التي كان لعازر اخوها مريضا هي التي دهنت الرب بطيب ومسحت رجليه بشعرها.
فارسلت الاختان اليه قائلتين يا سيد هوذا الذي تحبه مريض
فلما سمع يسوع قال هذا المرض ليس للموت بل لاجل مجد الله ليتمجد ابن الله به.
وكان يسوع يحب مرثا واختها ولعازر.
فلما سمع انه مريض مكث حينئذ في الموضع الذي كان فيه يومين.
ثم بعد ذلك قال لتلاميذه لنذهب الى اليهودية ايضا.
قال له التلاميذ يا معلم الان كان اليهود يطلبون ان يرجموك وتذهب ايضا الى هناك.
اجاب يسوع اليست ساعات النهار اثنتي عشرة.ان كان احد يمشي في النهار لا يعثر لانه ينظر نور هذا العالم.
ولكن ان كان احد يمشي في الليل يعثر لان النور ليس فيه.
قال هذا وبعد ذلك قال لهم.لعازر حبيبنا قد نام.لكني اذهب لاوقظه.
فقال تلاميذه يا سيد ان كان قد نام فهو يشفى.
وكان يسوع يقول عن موته.وهم ظنوا انه يقول عن رقاد النوم.
فقال لهم يسوع حينئذ علانية لعازر مات.
وانا افرح لاجلكم اني لم اكن هناك لتؤمنوا.ولكن لنذهب اليه.
فقال توما الذي يقال له التوام للتلاميذ رفقائه لنذهب نحن ايضا لكي نموت معه
فلما اتى يسوع وجد انه قد صار له اربعة ايام في القبر.
وكانت بيت عنيا قريبة من اورشليم نحو خمس عشرة غلوة.
وكان كثيرون من اليهود قد جاءوا الى مرثا ومريم ليعزوهما عن اخيهما.
فلما سمعت مرثا ان يسوع ات لاقته.واما مريم فاستمرت جالسة في البيت.
فقالت مرثا ليسوع يا سيد لو كنت ههنا لم يمت اخي.
لكني الان ايضا اعلم ان كل ما تطلب من الله يعطيك الله اياه.
قال لها يسوع سيقوم اخوك. 24 قالت له مرثا انا اعلم انه سيقوم في القيامة في اليوم الاخير.
قال لها يسوع انا هو القيامة والحياة.من امن بي ولو مات فسيحيا.
وكل من كان حيا وامن بي فلن يموت الى الابد.اتؤمنين بهذا.
قالت له نعم يا سيد.انا قد امنت انك انت المسيح ابن الله الاتي الى العالم
ولما قالت هذا مضت ودعت مريم اختها سرا قائلة المعلم قد حضر وهو يدعوك.
اما تلك فلما سمعت قامت سريعا وجاءت اليه.
ولم يكن يسوع قد جاء الى القرية بل كان في المكان الذي لاقته فيه مرثا.
ثم ان اليهود الذين كانوا معها في البيت يعزونها لما راوا مريم قامت عاجلا وخرجت تبعوها قائلين انها تذهب الى القبر لتبكي هناك.
فمريم لما اتت الى حيث كان يسوع وراته خرت عند رجليه قائلة له يا سيد لو كنت ههنا لم يمت اخي.
فلما راها يسوع تبكي واليهود الذين جاءوا معها يبكون انزعج بالروح واضطرب
وقال اين وضعتموه.قالوا له يا سيد تعال وانظر.
بكى يسوع.
فقال اليهود انظروا كيف كان يحبه.
وقال بعض منهم الم يقدر هذا الذي فتح عيني الاعمى ان يجعل هذا ايضا لا يموت
فانزعج يسوع ايضا في نفسه وجاء الى القبر.وكان مغارة وقد وضع عليه حجر.
قال يسوع ارفعوا الحجر.قالت له مرثا اخت الميت يا سيد قد انتن لان له اربعة ايام.
قال لها يسوع الم اقل لك ان امنت ترين مجد الله.
فرفعوا الحجر حيث كان الميت موضوعا ورفع يسوع عينيه الى فوق وقال ايها الاب اشكرك لانك سمعت لي.
وانا علمت انك في كل حين تسمع لي.ولكن لاجل هذا الجمع الواقف قلت.ليؤمنوا انك ارسلتني.
ولما قال هذا صرخ بصوت عظيم لعازر هلم خارجا.
فخرج الميت ويداه ورجلاه مربوطات باقمطة ووجهه ملفوف بمنديل.فقال لهم يسوع حلوه ودعوه يذهب
فكثيرون من اليهود الذين جاءوا الى مريم ونظروا ما فعل يسوع امنوا به.
واما قوم منهم فمضوا الى الفريسيين وقالوا لهم عما فعل يسوع.
فجمع رؤساء الكهنة والفريسيون مجمعا وقالوا ماذا نصنع فان هذا الانسان يعمل ايات كثيرة.
ان تركناه هكذا يؤمن الجميع به فياتي الرومانيون وياخذون موضعنا وامتنا.
فقال لهم واحد منهم.وهو قيافا.كان رئيسا للكهنة في تلك السنة.انتم لستم تعرفون شيئا.
ولا تفكرون انه خير لنا ان يموت انسان واحد عن الشعب ولا تهلك الامة كلها.
ولم يقل هذا من نفسه بل اذ كان رئيسا للكهنة في تلك السنة تنبا ان يسوع مزمع ان يموت عن الامة.
وليس عن الامة فقط بل ليجمع ابناء الله المتفرقين الى واحد
فمن ذلك اليوم تشاوروا ليقتلوه.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fairouzehfriends.com/contact.forum
Iyad Daoud




الجنس : ذكر
المشاركات : 744
العـمر : 49
الإقامة : قطر
العـمل : موظف
المزاج : so so
السٌّمعَة : 4
التسجيل : 13/03/2013

أسبوع الآلام  Empty
مُساهمةموضوع: يوم أحد الشعانين    أسبوع الآلام  Emptyالأربعاء مارس 27, 2013 7:47 am

يوم أحد الشعانين ...
"هوشعنا مبارك الآتي باسم الرب ملك إسرائيل" (المزمور 118/26)
نسمي يوم دخول السيد المسيح إلى مدينة القدس "أحد الشعانين" وهو بداية أسبوع الآلام المقدس والأحد السابع من الصوم الكبير
والأخير قبل عيد الفصح المجيد أي عيد القيامة.

كما يسمى هذا الأحد أيضاً "أحد السعف" والسعف في اللغة العربية هي أغصان النخيل وكان العرب في الجاهلية
يحتفلون بما يعرف "بيوم السباسب" وهو كما يذكر بعض المؤرخين كان عيدا للمسيحيين يعرف باسم عيد الشعانين.‏
في يوم أحد الشعانين يسوع يدخل أورشليم لآخر مرة ليشارك في عيد الفصح اليهودي، وكان مدركاً اقتراب ساعة آلامه وموته.
وخلافاً لكل المرات، لم يمنع الشعب من إعلانه ملكاً، وارتضى دخول المدينة بهتافهم: "أوصنا لابن داود،
مبارك الآتي باسم الرب أوصنا في الأعالي" (متى9:21)".
دخل أورشليم ليموت فيها ملكاً فادياً البشر أجمعين، وليقوم من بين الأموات ملكاً إلى الأبد من اجل بعث الحياة فيهم.
هذا يعني انه اسلم نفسه للموت بإرادته الحرّة.
وهكذا ورد في أنجيل يوحنا :
12 وفي الغد سمع الجمع الكثير الذي جاء الى العيد ان يسوع ات الى اورشليم.
13 فاخذوا سعوف النخل وخرجوا للقائه وكانوا يصرخون اوصنا مبارك الاتي باسم الرب ملك اسرائيل.
14 ووجد يسوع جحشا فجلس عليه كما هو مكتوب.
15 لا تخافي يا ابنة صهيون.هوذا ملكك ياتي جالسا على جحش اتان.
16 وهذه الامور لم يفهمها تلاميذه اولا.ولكن لما تمجد يسوع حينئذ تذكروا ان هذه كانت مكتوبة عنه وانهم صنعوا هذه له.
17 وكان الجمع الذي معه يشهد انه دعا لعازر من القبر واقامه من الاموات.
18 لهذا ايضا لاقاه الجمع لانهم سمعوا انه كان قد صنع هذه الاية.
19 فقال الفريسيون بعضهم لبعض انظروا.انكم لا تنفعون شيئا.هوذا العالم قد ذهب وراءه
"هوشعنا مبارَك الآتي باسم الربّ ملك إسرائيل". هذا ما هتف به أهل أورشليم عندما دخل الرب يسوع إلى مدينتهم برفقة
تلاميذه وأتباعه راكباً على ظهر جحش ابن أتان. دخل بمحبة ووداعة دون سلاح ومسلحين، ودون أبهة وجاه ومرافقين،
ودون حراس ومراسيم. دخل بتواضع مبشراً بالسلام والتوبة والرجاء. ما دخل المدينة ليحارب وينتقم ويحكم ويحاكم،
بل ليقدم ذاته فداءً عن الإنسان حتى يغفر له خطيئته الأصلية.
بعد استراحة بيت عنيا دخل يسوع إلى أورشليم ليتمِّم كل النبوءات وكل عمل الرب أبيه منذ فجر التاريخ وكلّ مقاصده.
كل هذه المقاصد اكتملت باستقرار الربّ يسوع لا على العرش السماوي، بل على عرش الحبّ المتمثِّل بالصليب.
دخل المسيح إلى أورشليم لكي يموت فيها، وكان أعلن:
"ينبغي ألاّ يهلك نبي خارج أورشليم" ( لو13/33)، لأنها العاصمة الدينية للشعب اليهودي، ولان فيها قُتل جميع الأنبياء.
وهكذا ورد في أنجيل متى 23
37 يا اورشليم يا اورشليم يا قاتلة الانبياء وراجمة المرسلين اليها كم مرة اردت ان اجمع اولادك كما تجمع الدجاجة
فراخها تحت جناحيها ولم تريدوا.
38 هوذا بيتكم يترك لكم خرابا.
39 لاني اقول لكم انكم لا ترونني من الان حتى تقولوا مبارك الاتي باسم الرب
نذهب إلى الكنائس يوم أحد الشعانين برفقة أولادنا وأحفادنا وهم يحملون الشموع المزينة بالزنابق والورود،
كما نحمل سعف النخل وأغصان الزيتون، ونسير كباراً وصغاراً مع جموع المؤمنين رافعين الصلاة والترانيم
في رتبة زياح الشعانين التي تتميز بالفرح والتواضع والمحبة.
في عيد الشعانين نجدد الثقة بالفادي الإلهي "يسوع المسيح سلامنا" (افسس 2/14)، ونلتمس منه السلام الآتي من العلى.
إننا كمسيحيين  نلتزم بان نكون فاعلي السلام، ومدافعين عن كرامة الشخص البشري وحقوقه الأساسية، ومساهمين في تعزيز انسنة
حقيقية شاملة للإنسان والمجتمع.
أسبوع الآلام  29pyn45
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mariam Tanous




الجنس : انثى
المشاركات : 629
العـمر : 40
الإقامة : لبنان -الكورة
العـمل : موظفة
المزاج : جيد
السٌّمعَة : 0
التسجيل : 07/02/2013

أسبوع الآلام  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أسبوع الآلام    أسبوع الآلام  Emptyالأربعاء مارس 27, 2013 6:41 pm

شكرا أخ إياد لمشاركتي الموضوع ، بارك الرب يسوع مشاركاتك
vthank

أحداث اثنين البصخة :
يذكر لنا الكتاب المقدس أنه حدث فى هذا اليوم أمـرين :
لعن شجرة التين ، وتطهير الهيكل .
لعن شجرة التين :
( متى 21 : 18 – 19 ) ، ( مرقس 11 : 12 – 14 ) .
خرج السيد المسيح من بيت عنيا قاصدا أورشليم وفى الطريق جاع إذ لم يكن قد تناول طعاما حين غادر بيت عنيا ،
وبالقرب من أورشليم رأى عن بعد شجرة تين مورقة ، .... وظهور الأوراق المبكر للشجرة يعنى أن يكون مصحوبا
بظهور الأثمار ، ولكن لما تقدم السيد المسيح منها طالبا أن يأخذ منها ثمرا لم يجد ، فغضب عليها ولعنها .
والتينة هنا رمز للأمة اليهودية التى لها صورة التقوى ولكن بدون ثمارها ، فحقت عليها اللعنة .
وهى أيضا مثال المرائى الذى يظهر على غير حقيقته ، وبمجرد أن لعنها السيد المسيح بدأت أوراقها فى الذبول حالا.
تطهير الهيكل :
( متى 21 : 12 – 17 ) ، ( مر 11 : 15 – 19 ) ، ( لو 19 : 45 –48 )
دخل يسوع الهيكل حيث طهره من الباعة ، وقد كان قيافا وحموه حنانيا بمساعدة رؤساء الكهنة يؤجرون أروقة
الهيكل للباعة وللصيارفة الذين كانوا يقومون بتغيير العملات المختلفة إلى العملة المقدسة التى تستعمل فى الهيكل
وهى الشاقل ( وهى خالية من أى صور شخصية ) ... نرى السيد المسيح الذى لا يصيح ولا يسمع أحد فى الشوارع صوته .
نراه هنا يثور ويطرد الباعة وقلب موائد الصيارفة صائحا فيهم :
" مكتوب أن بيتى بيت الصلاة يدعى ، وأنتم جعلتموه وكر لصوص " . وهى آية وردت فى أشعياء 56 : 7 :
" لأن بيتى بيت الصلاة يدعى لكل الشعوب " – وكذلك فى ( أرميا 7 : 11 ) :
" هل صار هذا البيت الذى دعى بأسمى عليه مغارة لصوص فى أعينكم " .
ولعل الضرر المادى الذى لحق بقيافا وحنانيا والكهنة من تصرف السيد المسيح مع الباعة على هذا النحو ، كان من بين
الأسباب التى دعت هؤلاء القوم إلى محاولة التخلص من السيد المسيح ، وتلفيق التهم الدينية له لمحاكمته .
والجدير بالذكر أن هذا التطهير للهيكل هو غير التطهير الذى قام به رب المجد فى أول خدمته والمذكور
فى انجيل القديس يوحنا ( يوحنا 2 : 13 – 17 ) . " وكان فصح اليهود قد اقترب ، فصعد يسوع إلى أورشليم ،
ووجد فى الهيكل باعة البقر والغنم والحمام ، والصيارفة جالسين إلى مناضدهم . فصنع سوطا من الحبال ،
وطردهم من الهيكل مع البقر والغنم ، وكب نقود الصيارفة وقلب مناضدهم . وقال لباعة الحمام :
" ارفعوا هذه من هنا ولا تجعلوا بيت أبى تجارة " فتذكر تلاميذه أنه مكتوب : " إن الغيرة على بيتك أكلتنى " .
كذلك أجرى السيد المسيح بعض المعجزات فى الهيكل ، والتف حوله الأطفال وهتفوا له مما أثار حنق وغيرة رؤساء الكهنة .
ودعتهم للهجوم عليه ، فرد عليهم : " أفما قرأتم قط أن من أفواه الأطفال والرضع اعددت لك تسبيحا
" مشيرا إلى ما جاء فى المزمور
" من أفواه الأطفال والرضع أسست حمدا بسبب أضدادك لتسكيت عدو ومنتقم " ( مزمور 8 : 2 ) .
وظل فى الهيكل طوال اليوم يعمل ويعلم ، ولم يستطع الكهنة الأمساك به لإلتفاف الشعب حوله .
ثم خرج السيد المسيح وقضى ليلته فى بيت عنيا .

korss
أحداث يوم الثلاثاء من البصخة المقدسة
لما رجع يسوع من بيت عنيا في صباح يوم الثُلاثاء إلى أورشليم، ورأى تلاميذه أن التينة التي لعنها الرب
قد يبست، فتعجبوا (متى21: 20 – 22). فكلمهم عن الإيمان (مرقس11: 24 – 26).
ولما دخل يسوع الهيكل، سألهُ الفريسيون بمكرٍ: بأي سلطان تفعل هذا ؟ ومن أعطاك هذا السُلطان ؟.
فأجابهم على سؤالهم بسؤاله لهم عن معمودية يوحنا من أين جاءت، أمِنَ الله أم من الناس
(متى21: 23 – 27 ؛ مرقس11: 27 – 33 ؛ لوقا20: 1 – 8)،
ثم قال لهم مثل الابنين (متى21: 28 – 32)،
ومثل الكرَّامين الأردياء (متى21: 33 – 46 ؛ مرقس12: 1 – 12 ؛ لوقا20: 9 – 19)
ومثل عُرس ابن الملك (متى22: 1 – 14)،
وبعد ذلك سأله الفريسيون عن جواز إعطاء الجزية لقيصر (متى22: 15 – 22 ؛ مرقس12: 13 – 17 ؛ لوقا20: 20 – 26)
كما سأله الصَّدوقيون أيضاً عن القيامة (متى22: 23 – 33 ؛ مرقس12: 18 – 27 ؛ لوقا20: 27 – 40)
وسألهُ النَّاموسيُّون عن الوصية العُظمى (متى22: 34 – 40 ؛ مرقس12: 28 – 34)
ثم سأل هو الفريسيين عن اعتقادهم فيه، وأظهر لهم ريائهم (متى22: 41 – 46 ؛ مرقس12: 35 – 37 ؛ لوقا20: 41 – 44).
ثم حذر الجموع والتلاميذ من خُبث الكتبة والفريسيين (مرقس12: 38 – 39 ؛ لوقا 20: 45 – 46 ؛ متى 23: 1 – 12) .

ثم أعطى الويل للكتبة والفريسيين، ورثى أورشليم (متى23: 13 – 39 ؛ مرقس12: 40 ؛ لوقا20: 47).
ثم مدح الرب الأرملة المسكينة التي ألقت في الخزينة الفلسين وكانا هما كل ما تملك (مرقس12: 41 – 44 ؛ لوقا21: 1 – 4).
ثم طلب أُناس يونانيين أن يروه (يوحنا12: 20 – 36).
ثم تكلم قليلاً مع الجمع وترك الهيكل. وفيما هو خارج من الهيكل أشار تلاميذه إلى فخامة وعظمة أبنية الهيكل .
فأنبأهم بخرابه واضطهاد الأمم لهم، ورثى أورشليم لأجل خرابها (متى24: 1 – 14 ؛ مرقس13: 1 – 13 ؛ لوقا21: 5 – 19).
ولما صعد إلى جبل الزيتون، جلس هناك وابتدأ يشرح لبطرس ويعقوب ويوحنا وأندراوس ترتيب الحوادث
وعلامات المجيء الثاني وخراب أورشليم وانقلاب الأمة اليهودية (متى24: 15 – 44 ؛ مرقس13: 14 – 37 ؛ لوقا21: 20 – 36)،
ومجيئه الأخير في يوم الدينونة حاثاً إياهم على السهر (متى24: 45 – 51).
وقال مثل العشر عذارى، ومَثل الوزنات، وكان ذلك على جبل الزيتون (متى25: 1 – 30).
ولما أكمل يسوع هذه الأقوال كلها، قال لتلاميذه:
"تعلمون أنه بعد يومين يكون الفصح، وابن الإنسان يُسَلَّم ليُصلب " (متى25: 31 – 46)،
ثم مضى إلى بيت عنيا ليستريح فيه. وفي هذا المساء تشاور رؤساء اليهود على قتله
(متى26: 1 – 16 , مرقس14: 1 – 11 , لوقا22: 1 – 6)

korss
احداث يوم الأربعاء (يوم التآمر على المخلص):
+ سكب قارورة الطيب على رأس مخلصنا (آنجيل متى 26 :6 - 13)
6 وفيما كان يسوع في بيت عنيا في بيت سمعان الابرص
7 تقدمت اليه امراة معها قارورة طيب كثير الثمن فسكبته على راسه وهو متكئ.
8 فلما راى تلاميذه ذلك اغتاظوا قائلين لماذا هذا الاتلاف.
9 لانه كان يمكن ان يباع هذا الطيب بكثير ويعطى للفقراء.
10 فعلم يسوع وقال لهم لماذا تزعجون المراة فانها قد عملت بي عملا حسنا.
11 لان الفقراء معكم في كل حين.واما انا فلست معكم في كل حين.
12 فانها اذ سكبت هذا الطيب على جسدي انما فعلت ذلك لاجل تكفيني.
13 الحق اقول لكم حيثما يكرز بهذا الانجيل في كل العالم يخبر ايضا بما فعلته هذه تذكارا لها
وتوصية تلاميذه أن يكرزوا بهذا الحادث حيثما كرز بالإنجيل
وهذا بخلاف طيب مريم أخت العازر الذي كان يوم السبت وسكبته على قدمي الرب ومسحتهما بشعر رأسها (أنجيل يوحنا 12: 1 – 9)
+ خيانة يهوذا الإسخريوطى وتآمره مع رؤساء الكهنة وقواد الجند على الثمن ليسلمهم المخلص
(مت 16 : 4) (إنجيل مرقس 14 : 10،11)، (انجيل لوقا 12 : 3 - 6)، (يو 13 : 1 - 3 ).
...............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fairouzehfriends.com/contact.forum
Eman Hadad

Eman Hadad


الجنس : انثى
المشاركات : 670
العـمر : 42
الإقامة : Lebanon
العـمل : Good
المزاج : lol
السٌّمعَة : 3
التسجيل : 02/12/2012

أسبوع الآلام  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أسبوع الآلام    أسبوع الآلام  Emptyالخميس مارس 28, 2013 6:03 pm

يوم خميس العهد: العشاء السري وغسل الأرجل
أسبوع الآلام  2i1jdjt

وبحسب أنجيل المبشر لوقا : الذي روى بالتفصيل عن العشاء السري إلى لحظه قدوم الجند مع يهوذا فقال :
1 وقرب عيد الفطر الذي يقال له الفصح.
2 وكان رؤساء الكهنة والكتبة يطلبون كيف يقتلونه.لانهم خافوا الشعب
3 فدخل الشيطان في يهوذا الذي يدعى الاسخريوطي وهو من جملة الاثني عشر.
4 فمضى وتكلم مع رؤساء الكهنة وقواد الجند كيف يسلمه اليهم. 5 ففرحوا وعاهدوه ان يعطوه فضة.
6 فواعدهم.وكان يطلب فرصة ليسلمه اليهم خلوا من جمع
7 وجاء يوم الفطير الذي كان ينبغي ان يذبح فيه الفصح.
8 فارسل بطرس ويوحنا قائلا اذهبا واعدا لنا الفصح لناكل. 9 فقالا له اين تريد ان نعد.
10 فقال لهما اذا دخلتما المدينة يستقبلكما انسان حامل جرة ماء.اتبعاه الى البيت حيث يدخل
11 وقولا لرب البيت يقول لك المعلم اين المنزل حيث اكل الفصح مع تلاميذي. 12 فذاك يريكما علية كبيرة مفروشة.هناك اعدا.
13 فانطلقا ووجدا كما قال لهما.فاعدا الفصح
14 ولما كانت الساعة اتكا والاثنا عشر رسولا معه.
15 وقال لهم شهوة اشتهيت ان اكل هذا الفصح معكم قبل ان اتالم.
16 لاني اقول لكم اني لا اكل منه بعد حتى يكمل في ملكوت الله.
17 ثم تناول كاسا وشكر وقال خذوا هذه واقتسموها بينكم.
18 لاني اقول لكم اني لا اشرب من نتاج الكرمة حتى ياتي ملكوت الله.
19 واخذ خبزا وشكر وكسر واعطاهم قائلا هذا هو جسدي الذي يبذل عنكم.اصنعوا هذا لذكري.
20 وكذلك الكاس ايضا بعد العشاء قائلا هذه الكاس هي العهد الجديد بدمي الذي يسفك عنكم.
21 ولكن هوذا يد الذي يسلمني هي معي على المائدة.
22 وابن الانسان ماض كما هو محتوم.ولكن ويل لذلك الانسان الذي يسلمه.
23 فابتداوا يتساءلون فيما بينهم من ترى منهم هو المزمع ان يفعل هذا
24 وكانت بينهم ايضا مشاجرة من منهم يظن انه يكون اكبر.
25 فقال لهم.ملوك الامم يسودونهم والمتسلطون عليهم يدعون محسنين.
 26 واما انتم فليس هكذا.بل الكبير فيكم ليكن كالاصغر.والمتقدم كالخادم.
27 لان من هو اكبر.الذي يتكئ ام الذي يخدم.اليس الذي يتكئ.ولكني انا بينكم كالذي يخدم.
28 انتم الذين ثبتوا معي في تجاربي.
29 وانا اجعل لكم كما جعل لي ابي ملكوتا.
30 لتاكلوا وتشربوا على مائدتي في ملكوتي وتجلسوا على كراسي تدينون اسباط اسرائيل الاثني عشر
31 وقال الرب سمعان سمعان هوذا الشيطان طلبكم لكي يغربلكم كالحنطة.
32 ولكني طلبت من اجلك لكي لا يفنى ايمانك.وانت متى رجعت ثبت اخوتك.
33 فقال له يا رب اني مستعد ان امضي معك حتى الى السجن والى الموت.
34 فقال اقول لك يا بطرس لا يصيح الديك اليوم قبل ان تنكر ثلاث مرات انك تعرفني
 35 ثم قال لهم حين ارسلتكم بلا كيس ولا مزود ولا احذية هل اعوزكم شيء.فقالوا لا.
36 فقال لهم لكن الان من له كيس فلياخذه ومزود كذلك.ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا.
37 لاني اقول لكم انه ينبغي ان يتم في ايضا هذا المكتوب واحصي مع اثمة.لان ما هو من جهتي له انقضاء.
38 فقالوا يا رب هوذا هنا سيفان.فقال لهم يكفي
39 وخرج ومضى كالعادة الى جبل الزيتون.وتبعه ايضا تلاميذه.
40 ولما صار الى المكان قال لهم صلوا لكي لا تدخلوا في تجربة.
41 وانفصل عنهم نحو رمية حجر وجثا على ركبتيه وصلى
42 قائلا يا ابتاه ان شئت ان تجيز عني هذه الكاس.ولكن لتكن لا ارادتي بل ارادتك.
43 وظهر له ملاك من السماء يقويه.
44 واذ كان في جهاد كان يصلي باشد لجاجة وصار عرقه كقطرات دم نازلة على الارض.
45 ثم قام من الصلاة وجاء الى تلاميذه فوجدهم نياما من الحزن.
46 فقال لهم لماذا انتم نيام.قوموا وصلوا لئلا تدخلوا في تجربة
47 وبينما هو يتكلم اذا جمع والذي يدعى يهوذا احد الاثني عشر يتقدمهم فدنا من يسوع ليقبله.
48 فقال له يسوع يا يهوذا ابقبلة تسلم ابن الانسان.
49 فلما راى الذين حوله ما يكون قالوا يا رب انضرب بالسيف.
50 وضرب واحد منهم عبد رئيس الكهنة فقطع اذنه اليمنى.
51 فاجاب يسوع وقال دعوا الى هذا.ولمس اذنه وابراها
...............
أسبوع الآلام  2u9ls0k

أما غسل الأرجل فقد أنفرد بها القديس يوحنا في أنجيله وكتب :

 1 اما يسوع قبل عيد الفصح وهو عالم ان ساعته قد جاءت لينتقل من هذا العالم الى الاب اذ كان قد احب خاصته
الذين في العالم احبهم الى المنتهى.
2 فحين كان العشاء وقد القى الشيطان في قلب يهوذا سمعان الاسخريوطي ان يسلمه.
3 يسوع وهو عالم ان الاب قد دفع كل شيء الى يديه وانه من عند الله خرج والى الله يمضي.
4 قام عن العشاء وخلع ثيابه واخذ منشفة واتزر بها.
5 ثم صب ماء في مغسل وابتدا يغسل ارجل التلاميذ ويمسحها بالمنشفة التي كان متزرا بها.
6 فجاء الى سمعان بطرس فقال له ذاك يا سيد انت تغسل رجلي.
7 اجاب يسوع وقال له لست تعلم انت الان ما انا اصنع ولكنك ستفهم فيما بعد.
8 قال له بطرس لن تغسل رجلي ابدا.اجابه يسوع ان كنت لا اغسلك فليس لك معي نصيب.
9 قال له سمعان بطرس يا سيد ليس رجلي فقط بل ايضا يدي وراسي.
10 قال له يسوع.الذي قد اغتسل ليس له حاجة الا الى غسل رجليه بل هو طاهر كله.وانتم طاهرون ولكن ليس كلكم.
11 لانه عرف مسلمه.لذلك قال لستم كلكم طاهرين
   12 فلما كان قد غسل ارجلهم واخذ ثيابه واتكا ايضا قال لهم اتفهمون ما قد صنعت بكم.
13 انتم تدعونني معلما وسيدا وحسنا تقولون لاني انا كذلك.
14 فان كنت وانا السيد والمعلم قد غسلت ارجلكم فانتم يجب عليكم ان يغسل بعضكم ارجل بعض.
15 لاني اعطيتكم مثالا حتى كما صنعت انا بكم تصنعون انتم ايضا.
16 الحق الحق اقول لكم انه ليس عبد اعظم من سيده ولا رسول اعظم من مرسله.
17 ان علمتم هذا فطوباكم ان عملتموه.
18 لست اقول عن جميعكم.انا اعلم الذين اخترتهم.لكن ليتم الكتاب.الذي ياكل معي الخبز رفع علي عقبه.
19 اقول لكم الان قبل ان يكون حتى متى كان تؤمنون اني انا هو.
20 الحق الحق اقول لكم الذي يقبل من ارسله يقبلني.والذي يقبلني يقبل الذي ارسلني
21 لما قال يسوع هذا اضطرب بالروح وشهد وقال الحق الحق اقول لكم ان واحدا منكم سيسلمني.
22 فكان التلاميذ ينظرون بعضهم الى بعض وهم محتارون في من قال عنه.
23 وكان متكئا في حضن يسوع واحد من تلاميذه كان يسوع يحبه.
24 فاوما اليه سمعان بطرس ان يسال من عسى ان يكون الذي قال عنه.
25 فاتكا ذاك على صدر يسوع وقال له يا سيد من هو.
26 اجاب يسوع هو ذاك الذي اغمس انا اللقمة واعطيه.فغمس اللقمة واعطاها ليهوذا سمعان الاسخريوطي.
27 فبعد اللقمة دخله الشيطان.فقال له يسوع ما انت تعمله فاعمله باكثر سرعة.
28 واما هذا فلم يفهم احد من المتكئين لماذا كلمه به.
29 لان قوما اذ كان الصندوق مع يهوذا ظنوا ان يسوع قال له اشتر ما نحتاج اليه للعيد.او ان يعطي شيئا للفقراء
   30 فذاك لما اخذ اللقمة خرج للوقت.وكان ليلا.
31 فلما خرج قال يسوع الان تمجد ابن الانسان وتمجد الله فيه.
32 ان كان الله قد تمجد فيه فان الله سيمجده في ذاته ويمجده سريعا.
33 يا اولادي انا معكم زمانا قليلا بعد.ستطلبونني وكما قلت لليهود حيث اذهب انا لا تقدرون انتم ان تاتوا اقول لكم انتم الان.
34 وصية جديدة انا اعطيكم ان تحبوا بعضكم بعضا.كما احببتكم انا تحبون انتم ايضا بعضكم بعضا.
35 بهذا يعرف الجميع انكم تلاميذي ان كان لكم حب بعضا لبعض
   36 قال له سمعان بطرس يا سيد الى اين تذهب.اجابه يسوع حيث اذهب لا تقدر الان ان تتبعني ولكنك ستتبعني اخيرا.
37 قال له بطرس يا سيد لماذا لا اقدر ان اتبعك الان.اني اضع نفسي عنك.
38 اجابه يسوع اتضع نفسك عني.الحق الحق اقول لك لا يصيح الديك حتى تنكرني ثلاث مرات
وفي صباح الجمعة العظيمة تم القبض على الرب يسوع ثم تمت محاكمته وصلبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Lama Nakhoul

Lama Nakhoul


الجنس : انثى
المشاركات : 294
العـمر : 42
الإقامة : Canada- Lebanon
العـمل : My owon work
المزاج : Good
السٌّمعَة : 0
التسجيل : 31/01/2013

أسبوع الآلام  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أسبوع الآلام    أسبوع الآلام  Emptyالجمعة مارس 29, 2013 1:02 am

يوم الجمعة العظيمة وبحسب أنجيل القديس يوحنا الأصحاحين 18 ـ 19
وبعد العشاء السري الأخير مع التلاميذ :
خرج مع تلاميذه الى عبر وادي قدرون حيث كان بستان دخله هو وتلاميذه.
وكان يهوذا مسلمه يعرف الموضع. لان يسوع اجتمع هناك كثيرا مع تلاميذه.
فاخذ يهوذا الجند وخداما من عند رؤساء الكهنة والفريسيين وجاء الى هناك بمشاعل ومصابيح وسلاح.
فخرج يسوع وهو عالم بكل ما ياتي عليه وقال لهم من تطلبون.
اجابوه يسوع الناصري.قال لهم يسوع انا هو.وكان يهوذا مسلمه ايضا واقفا معهم.
فلما قال لهم اني انا هو رجعوا الى الوراء وسقطوا على الارض.
فسالهم ايضا من تطلبون.فقالوا يسوع الناصري.
اجاب يسوع قد قلت لكم اني انا هو.فان كنتم تطلبونني فدعوا هؤلاء يذهبون.
ليتم القول الذي قاله ان الذين اعطيتني لم اهلك منهم احدا
ثم ان سمعان بطرس كان معه سيف فاستله وضرب عبد رئيس الكهنة فقطع اذنه اليمنى.وكان اسم العبد ملخس.
فقال يسوع لبطرس اجعل سيفك في الغمد.الكاس التي اعطاني الاب الا اشربها
ثم ان الجند والقائد وخدام اليهود قبضوا على يسوع واوثقوه
ومضوا به الى حنان اولا لانه كان حما قيافا الذي كان رئيسا للكهنة في تلك السنة.
وكان قيافا هو الذي اشار على اليهود انه خير ان يموت انسان واحد عن الشعب
وكان سمعان بطرس والتلميذ الاخر يتبعان يسوع.وكان ذلك التلميذ معروفا عند رئيس الكهنة فدخل مع يسوع الى دار رئيس الكهنة.
واما بطرس فكان واقفا عند الباب خارجا.فخرج التلميذ الاخر الذي كان معروفا عند رئيس الكهنة وكلم البوابة فادخل بطرس.
فقالت الجارية البوابة لبطرس الست انت ايضا من تلاميذ هذا الانسان.قال ذاك لست انا.
وكان العبيد والخدام واقفين وهم قد اضرموا جمرا.لانه كان برد وكانوا يصطلون وكان بطرس واقفا معهم يصطلي
19 فسال رئيس الكهنة يسوع عن تلاميذه وعن تعليمه.
اجابه يسوع انا كلمت العالم علانية.انا علمت كل حين في المجمع وفي الهيكل حيث يجتمع اليهود دائما.وفي الخفاء لم اتكلم بشيء.
لماذا تسالني انا.اسال الذين قد سمعوا ماذا كلمتهم.هوذا هؤلاء يعرفون ماذا قلت انا.
ولما قال هذا لطم يسوع واحد من الخدام كان واقفا قائلا اهكذا تجاوب رئيس الكهنة.
اجابه يسوع ان كنت قد تكلمت رديا فاشهد على الردي وان حسنا فلماذا تضربني.
وكان حنان قد ارسله موثقا الى قيافا رئيس الكهنة
وسمعان بطرس كان واقفا يصطلي.فقالوا له الست انت ايضا من تلاميذه.فانكر ذاك وقال لست انا.
قال واحد من عبيد رئيس الكهنة وهو نسيب الذي قطع بطرس اذنه اما رايتك انا معه في البستان.
فانكر بطرس ايضا.وللوقت صاح الديك
ثم جاءوا بيسوع من عند قيافا الى دار الولاية.وكان صبح.ولم يدخلوا هم الى دار الولاية لكي لا يتنجسوا فياكلون الفصح.
فخرج بيلاطس اليهم وقال اية شكاية تقدمون على هذا الانسان.
اجابوا وقالوا له لو لم يكن فاعل شر لما كنا قد سلمناه اليك.
فقال لهم بيلاطس خذوه انتم واحكموا عليه حسب ناموسكم.فقال له اليهود لا يجوز لنا ان نقتل احدا.
ليتم قول يسوع الذي قاله مشيرا الى اية ميتة كان مزمعا ان يموت
ثم دخل بيلاطس ايضا الى دار الولاية ودعا يسوع وقال له انت ملك اليهود.
اجابه يسوع امن ذاتك تقول هذا ام اخرون قالوا لك عني.
اجابه بيلاطس العلي انا يهودي.امتك ورؤساء الكهنة اسلموك الي.ماذا فعلت.
اجاب يسوع مملكتي ليست من هذا العالم.لو كانت مملكتي من هذا العالم لكان خدامي يجاهدون لكي
لا اسلم الى اليهود.ولكن الان ليست مملكتي من هنا.
فقال له بيلاطس افانت اذا ملك.اجاب يسوع انت تقول اني ملك.لهذا قد ولدت انا ولهذا قد اتيت الى العالم
لاشهد للحق.كل من هو من الحق يسمع صوتي.
قال له بيلاطس ما هو الحق.ولما قال هذا خرج ايضا الى اليهود وقال لهم انا لست اجد فيه علة واحدة.
ولكم عادة ان اطلق لكم واحدا في الفصح.افتريدون ان اطلق لكم ملك اليهود.
فصرخوا ايضا جميعهم قائلين ليس هذا بل باراباس.وكان باراباس لصا
فحينئذ اخذ بيلاطس يسوع وجلده. 2 وضفر العسكر اكليلا من شوك ووضعوه على راسه والبسوه ثوب ارجوان.
وكانوا يقولون السلام يا ملك اليهود وكانوا يلطمونه.
فخرج بيلاطس ايضا خارجا وقال لهم ها انا اخرجه اليكم لتعلموا اني لست اجد فيه علة واحدة.
فخرج يسوع خارجا وهو حامل اكليل الشوك وثوب الارجوان.فقال لهم بيلاطس هوذا الانسان.
فلما راه رؤساء الكهنة والخدام صرخوا قائلين اصلبه اصلبه.قال لهم بيلاطس خذوه انتم واصلبوه لاني لست اجد فيه علة.
اجابه اليهود لنا ناموس وحسب ناموسنا يجب ان يموت لانه جعل نفسه ابن الله.
فلما سمع بيلاطس هذا القول ازداد خوفا.
فدخل ايضا الى دار الولاية وقال ليسوع من اين انت.واما يسوع فلم يعطه جوابا.
فقال له بيلاطس اما تكلمني.الست تعلم ان لي سلطانا ان اصلبك وسلطانا ان اطلقك.
اجاب يسوع لم يكن لك علي سلطان البتة لو لم تكن قد اعطيت من فوق.لذلك الذي اسلمني اليك له خطية اعظم.
من هذا الوقت كان بيلاطس يطلب ان يطلقه ولكن اليهود كانوا يصرخون قائلين ان اطلقت هذا فلست محبا لقيصر.
كل من يجعل نفسه ملكا يقاوم قيصر
فلما سمع بيلاطس هذا القول اخرج يسوع وجلس على كرسي الولاية في موضع يقال له البلاط وبالعبرانية جباثا.
وكان استعداد الفصح ونحو الساعة السادسة.فقال لليهود هوذا ملككم.
فصرخوا خذه خذه اصلبه.قال لهم بيلاطس ااصلب ملككم.اجاب رؤساء الكهنة ليس لنا ملك الا قيصر.
فحينئذ اسلمه اليهم ليصلب فاخذوا يسوع ومضوا به.
فخرج وهو حامل صليبه الى الموضع الذي يقال له موضع الجمجمة ويقال له بالعبرانية جلجثة 18
حيث صلبوه وصلبوا اثنين اخرين معه من هنا ومن هنا ويسوع في الوسط
وكتب بيلاطس عنوانا ووضعه على الصليب.وكان مكتوبا يسوع الناصري ملك اليهود.
فقرا هذا العنوان كثيرون من اليهود لان المكان الذي صلب فيه يسوع كان قريبا من المدينة.وكان مكتوبا بالعبرانية واليونانية واللاتينية.
فقال رؤساء كهنة اليهود لبيلاطس لا تكتب ملك اليهود بل ان ذاك قال انا ملك اليهود.
اجاب بيلاطس ما كتبت قد كتبت.
ثم ان العسكر لما كانوا قد صلبوا يسوع اخذوا ثيابه وجعلوها اربعة اقسام لكل عسكري قسما.
واخذوا القميص ايضا.وكان القميص بغير خياطة منسوجا كله من فوق.
فقال بعضهم لبعض لا نشقه بل نقترع عليه لمن يكون.ليتم الكتاب القائل اقتسموا ثيابي بينهم وعلى لباسي القوا قرعة.هذا فعله العسكر
وكانت واقفات عند صليب يسوع امه واخت امه مريم زوجة كلوبا ومريم المجدلية.
فلما راى يسوع امه والتلميذ الذي كان يحبه واقفا قال لامه يا امراة هوذا ابنك.
ثم قال للتلميذ هوذا امك.ومن تلك الساعة اخذها التلميذ الى خاصته
بعد هذا راى يسوع ان كل شيء قد كمل فلكي يتم الكتاب قال انا عطشان.
وكان اناء موضوعا مملوا خلا.فملاوا اسفنجة من الخل ووضعوها على زوفا وقدموها الى فمه.
فلما اخذ يسوع الخل قال قد اكمل.ونكس راسه واسلم الروح
ثم اذ كان استعداد فلكي لا تبقى الاجساد على الصليب في السبت لان يوم ذلك السبت كان عظيما
سال اليهود بيلاطس ان تكسر سيقانهم ويرفعوا.
فاتى العسكر وكسروا ساقي الاول والاخر المصلوب معه.
واما يسوع فلما جاءوا اليه لم يكسروا ساقيه لانهم راوه قد مات.
لكن واحدا من العسكر طعن جنبه بحربة وللوقت خرج دم وماء.
والذي عاين شهد وشهادته حق وهو يعلم انه يقول الحق لتؤمنوا انتم.
لان هذا كان ليتم الكتاب القائل عظم لا يكسر منه.
وايضا يقول كتاب اخر سينظرون الى الذي طعنوه
ثم ان يوسف الذي من الرامة وهو تلميذ يسوع ولكن خفية لسبب الخوف من اليهود سال بيلاطس ان ياخذ جسد يسوع.
فاذن بيلاطس فجاء واخذ جسد يسوع.
وجاء ايضا نيقوديموس الذي اتى اولا الى يسوع ليلا وهو حامل مزيج مر وعود نحو مئة منا.
فاخذا جسد يسوع ولفاه باكفان مع الاطياب كما لليهود عادة ان يكفنوا.
وكان في الموضع الذي صلب فيه بستان وفي البستان قبر جديد لم يوضع فيه احد قط.
فهناك وضعا يسوع لسبب استعداد اليهود لان القبر كان قريبا.
أسبوع الآلام  Jesiw
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mariam Tanous




الجنس : انثى
المشاركات : 629
العـمر : 40
الإقامة : لبنان -الكورة
العـمل : موظفة
المزاج : جيد
السٌّمعَة : 0
التسجيل : 07/02/2013

أسبوع الآلام  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أسبوع الآلام    أسبوع الآلام  Emptyالأربعاء أبريل 03, 2013 4:03 pm

أسبوع الآلام  Kaima

يوم القيامة المجيدة وبحسب المبشر متى :
وبعد السبت عند فجر اول الاسبوع جاءت مريم المجدلية ومريم الاخرى لتنظرا القبر.
واذا زلزلة عظيمة حدثت.لان ملاك الرب نزل من السماء وجاء ودحرج الحجر عن الباب وجلس عليه.
وكان منظره كالبرق ولباسه ابيض كالثلج.
فمن خوفه ارتعد الحراس وصاروا كاموات.
فاجاب الملاك وقال للمراتين لا تخافا انتما.فاني اعلم انكما تطلبان يسوع المصلوب.
ليس هو ههنا لانه قام كما قال.هلم انظرا الموضع الذي كان الرب مضطجعا فيه.
واذهبا سريعا قولا لتلاميذه انه قد قام من الاموات.ها هو يسبقكم الى الجليل.هناك ترونه.ها انا قد قلت لكما.
فخرجتا سريعا من القبر بخوف وفرح عظيم راكضتين لتخبرا تلاميذه.
وفيما هما منطلقتان لتخبرا تلاميذه اذا يسوع لاقاهما وقال سلام لكما.فتقدمتا وامسكتا بقدميه وسجدتا له.
فقال لهما يسوع لا تخافا.اذهبا قولا لاخوتي ان يذهبوا الى الجليل وهناك يرونني
وفيما هما ذاهبتان اذا قوم من الحراس جاءوا الى المدينة واخبروا رؤساء الكهنة بكل ما كان.
فاجتمعوا مع الشيوخ وتشاوروا واعطوا العسكر فضة كثيرة .
قائلين.قولوا ان تلاميذه اتوا ليلا وسرقوه ونحن نيام.
واذا سمع ذلك عند الوالي فنحن نستعطفه ونجعلكم مطمئنين.
فاخذوا الفضة وفعلوا كما علموهم.فشاع هذا القول عند اليهود الى هذا اليوم
واما الاحد عشر تلميذا فانطلقوا الى الجليل الى الجبل حيث امرهم يسوع.
ولما راوه سجدوا له ولكن بعضهم شكوا.
فتقدم يسوع وكلمهم قائلا.دفع الي كل سلطان في السماء وعلى الارض.
فاذهبوا وتلمذوا جميع الامم وعمدوهم باسم الاب والابن والروح القدس.
وعلموهم ان يحفظوا جميع ما اوصيتكم به.وها انا معكم كل الايام الى انقضاء الدهر.
امين
korss

أمتلأ التلاميذ من الفرح بقيامة الرب من الأموات وهو واهب الفرح .
كان قال لهم قبل صلبه (أراكم فتفرح قلوبكم ، ولا يستطيع أحد أن ينزع فرحكم منكم )
وأتم وعده بعد قيامتة المجيدة (ففرح التلاميذ اذ رأوا الرب) يو 20:20. وأتخذ التلاميذ من الأيمان بالقيامة وأفراحها
موضوع كرازتهم ( و ان لم يكن المسيح قد قام فباطلة كرازتنا و باطل ايضا ايمانكم.ونوجد نحن أيضا شهود زور لله .
ولكن الآن قد قام المسيح من الأموات وصار باكورة الراقدين.فانه اذ الموت بانسان، بانسان أيضاً قيامةُ الأموات .
لأنة كما في أدم يموت الجميع هكذا في المسيح سيحيا الجميع. (1كو 15 : 20،14).
حتى عندما تعرض الرسل للسجن او الاضطهاد كانوا يقابلون ذلك بفرح وسلام وقوة .
هكذا راينا الرسل بعد ان تعرضوا للضرب امام المقاومين (و اما هم فذهبوا فرحين من امام المجمع لانهم حسبوا مستاهلين
ان يهانوا من اجل اسمه (اع 5 : 41).وهكذا يوصينا الأنجيل ان نحيا فرحين برجائنا فى القيامة
( فرحين في الرجاء صابرين في الضيق مواظبين على الصلاة)(رو 12 : 12).
قيامة الرب يسوع من بين الأموات تبث فينا روح الفرح والسلام والقوة والثبات وكما سار ابائنا الرسل علي درب سيدهم
مقتدين به علينا أن نعرف المسيح وقوة قيامتة وشركة الآمه . نحن نسير علي ذات الدرب والله قادر ان يقودنا في موكب
نصرته لنحيا أيماننا ونشهد له لنكون أبناء وشهودأ للقيامة ،لنكون دعاة سلام وعدل وحرية ونبذل من وقتنا واموالنا
وحياتنا في خدمة الجميع .
نعمل على المشاركة الإيجابية والفاعلة والمستمرة فى بناء مجتمع تسوده روح القيامه والفرح والقوة والسلام .
إن قيامة السيد المسيح القوية، سكبت فى البشرية قوة القيامة ومنحتها عطايا عجيبة،
ما كان ممكناً أن نحصل عليها لولا القيامة
{ فان كنتم قد قمتم مع المسيح فاطلبوا ما فوق حيث المسيح جالس عن يمين الله}. (كو 3 : 1).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fairouzehfriends.com/contact.forum
Eman Hadad

Eman Hadad


الجنس : انثى
المشاركات : 670
العـمر : 42
الإقامة : Lebanon
العـمل : Good
المزاج : lol
السٌّمعَة : 3
التسجيل : 02/12/2012

أسبوع الآلام  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أسبوع الآلام    أسبوع الآلام  Emptyالجمعة أبريل 05, 2013 7:26 pm

ما هي المحاكمات التي إجتازها المسيح قبل صلبه؟

لقد تمت محاكمة المسيح ست مرات:
الأولى: فى بيت حَنَّان حما قيَاَفا ورئيس الكهنة السابق
الثانية: فى بيت قيَاَفا رئيس الكهنة الحالى، حيث اجتمع الكهنة والكتبة وشيوخ الشعب، ليحاكموه ويمسكوا أخطاء عليه
بحسب ناموسهم، فتكون لهم حجة فى قتله.
الثالثة: فى صباح يوم الجمعة أمام مجمع السنهدريم، لأنه لا يصح بحسب الشريعة إصدار الحكم ليلا،
فاعتمدوا حكم قيَاَفا فى صباح الجمعة
ثم تمت محاكمته مدنيا ثلاث مرات أخرى، اثنتين أمام بيلاطس
ففي الليلة التي تم القبض فيها على المسيح أحضروه أمام حنانيا وقيافا ومجلس القادة الدينيين المعروف
بإسم السنهدريم (يوحنا 18: 19-24؛ متى 26: 57). وبعد ذلك أخذ أمام بيلاطس الحاكم الروماني (يوحنا 18: 23)،
وأرسل ليمثل أمام هيرودس (لوقا 23: 7) ثم رجع إلى بيلاطس (لوقا 23: 11-12)، والذي حكم عليه بالموت في النهاية.
تمت محاكمة المسيح في ستة أجزاء: ثلاث مراحل في محكمة دينية وثلاث مراحل أمام المحكمة الرومانية.
تمت محاكمة المسيح أمام حنانيا رئيس الكهنة السابق؛ وقيافا رئيس الكهنة الحالي؛ ومجلس السنهدريم.
وجهت إليه تهمة التجديف في هذه المحاكم "الدينية" من أجل إدعاءه أنه إبن الله، المسيا المنتظر.
أظهرت المحاكمات الدينية أمام القادة اليهود مدى كراهية قادة اليهود للمسيح لأنهم أهملوا الكثير من قوانين الناموس.
فقد شابت هذه المحاكمات العديد من الإجراءات الغير قانونية بالنسبة لليهود:
(1) لم يكن يسمح بالمحاكمات أثناء فترات الأعياد، أما يسوع فقد تمت محاكمته أثناء عيد الفصح.
(2) كان يجب أن يصوت كل فرد من المجلس منفرداً فيما يخص الإدانة أو البراءة أما في حالة يسوع فقد تمت إدانته بالإجماع.
(3) في حالة الحكم بالموت كان يجب أن تمر ليلة كاملة قبل تنفيذ الحكم؛ ولكن لم تمر ساعات معدودة قبل صلب المسيح.
(4) لم يكن لليهود السلطة لتنفيذ حكم الإعدام إلا أنهم أشرفوا على صلب المسيح.
(5) لم تكن المحاكمات تنعقد ليلاً، ولكن محاكمة المسيح تمت قبل الفجر.
(6) كان يجب تقديم المشورة أو توفير الدفاع للمتهم، ولكن لم يقدم أي منها للمسيح.
(7) لم يكن يجب توجيه أسئلة إدانة للمتهم ولكن يسوع سئل عما إذا كان هو المسيح.
كانت المحاكمة أمام بيلاطس هي أول محاكمة أمام السلطات الرومانية (يوحنا 18: 23) بعد جلد المسيح.
كانت التهم الموجهة ضده هنا مختلفة تماما عنها أمام المحكمة الدينية. فقد وجه إليه الإتهام بأنه يثير غضب
الجماهير ويمنعهم من دفع الجزية ويدعي أنه ملك. لم يجد بيلاطس سبباً ليقتل يسوع فأرسله إلى هيرودس (لوقا 23: 7).
سخر هيرودس من يسوع ولكن لأنه أراد أن يتجنب المسئولية القانونية أعاده إلى بيلاطس (لوقا 23: 11-12).
كانت هذه آخر محاكمة حيث أراد بيلاطس تهدئة عداء اليهود فقد أمر بتعذيبه. كان التعذيب الروماني
عبارة عن الجلد 39 جلدة قاسية. وفي محاولة أخيرة لإطلاق سراح يسوع قدم بيلاطس لليهود الخيار بين
صلب باراباس المجرم مقابل إطلاق سراح يسوع، ولكن دون فائدة. فقد طالبت الجماهير بإطلاق سراح باراباس
وصلب المسيح. أعطاهم بيلاطس ما طلبوه وسلمهم يسوع ليفعلوا ما يريدون به (لوقا 23: 25).
إن محاكمات المسيح تمثل أقصى إستهانه بالعدالة. يسوع أكثر الناس براءة في تاريخ البشرية تمت إدانته
وحكم عليه بالموت صلباً.
وقام المسيح من الموت وأنتصر عليهم جميعاً وهو مازال حيا وهم مازالوا أموات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسبوع الآلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» معاني أحداث أثنين الآلام الخلاصيّة من أسبوع الآلام ـ أثنين البصخة
» معاني أحداث ثلاثاء الآلام الخلاصيّة من أسبوع الآلام ـ ثلاثاء البصخة
» معاني أحداث أربعاء الآلام الخلاصيّة من أسبوع الآلام ـ أربعاء البصخة
» معاني أحداث أثنين الآلام الخلاصيّة من أسبوع الآلام ـ أثنين البصخة
» معاني أحداث ثلاثاء الآلام الخلاصيّة من أسبوع الآلام ـ ثلاثاء البصخة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 000{ القسم الديني }000 :: أصــدقاء الكنيسة والكتاب المقدس-
انتقل الى: