هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأرسل مقالالتسجيلدخول
 

 إرضاع الطفل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Amer-H
صديق فيروزي متميز جدا
صديق فيروزي متميز جدا
Amer-H


علم الدولة : Syria
الجنس : ذكر
المشاركات : 9804
الإقامة : Sweden
العـمل : IT-computer
المزاج : Good
السٌّمعَة : 316
التسجيل : 09/02/2007

إرضاع الطفل Empty
مُساهمةموضوع: إرضاع الطفل   إرضاع الطفل Emptyالأحد أكتوبر 04, 2009 6:30 pm

إرضاع الطفل Breastmilkisbestforinfa
نصح باحثون أسبان الأمهات بإرضاع أطفالهن من الثدي في الأوقات نفسها من كل يوم بسبب التغيرات
التي تطرأ على مركبات الحليب خلال مراحل اليوم ما قد يؤثر على تغذية الطفل.
وذكرت دراسة نشرتها "مجلة التغذية العصبية" أن مكونات حليب الثدي تتغير بشكل ملحوظ خلال
اليوم ولذا فإن الطفل قد لا يحصل على نوعية الحليب الملائمة لنموه.
ووجد الباحثون بعد أخذ عينات حليب من 30 امرأة بمعدل 6 أو 8 مرات يومياً أن المكونات المغذية
في حليب الأم كانت تتبدل في كل مرة كانت تتم فيها تغذية هؤلاء الاطفال.
وأشار هؤلاء إلى وجود اختلافات في ثلاثة مكونات للحليب وهي "أدينوسين" و "غوانوسين" و"يوسين" وهي مسؤولة إما ع
ن تحفيز الجهاز العصبي على العمل أو جعله يشعر بحالة من الاسترخاء وجعل الطفل يشعر بالنعاس والرغبة في النوم.
وقالت كريستينا سانشيز التي قادت فريق البحث من مختبرات كرونونيوتريشن في جامعة إكستريماديورا في إسبانيا " بالطبع،
إنك لا تقدم فنجان قهوة لأحد خلال الليل والمبدأ نفسه ينطبق على الحليب.. لأن مكوناته في النهار تختلف عن تلك التي
في الليل وهي إما أن تحفز نشاط الطفل أو تجعله يشعر بالاسترخاء".
وخلصت إلى أنه "من الخطأ أن تجمع الأم حليبها في وقت معين وتقوم بتخزينه ثم تقدمه إلى طفلها في وقت آخر من اليوم".
...........

_________________
إرضاع الطفل 2-1410
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fairouzehfriends.com/contact.forum
 
إرضاع الطفل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الطفل اليتيم
» بين الطفل والمعلمة
» من أنشطة الطفل !!!
» الطفل والنوم !!
» ذكاء الطفل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 000{ القسم الأجتماعي والثقافي والصحي }000 :: أصـدقاء الطفل وقواعد تربيته الصحيحة-
انتقل الى: