الجواب شفاء الرجل الأعرج وقدت ورد ذلك في أعمال الرسل : وصعد بطرس ويوحنا معا إلى الهيكل في ساعة الصلاة التاسعة. وكان رجل اعرج من بطن أمه يحمل. كانوا يضعونه كل يوم عند باب الهيكل الذي يقال له الجميل ليسأل صدقة من الذين يدخلون الهيكل. فهذا لما راى بطرس ويوحنا مزمعين ان يدخلا الهيكل سال لياخذ صدقة. فتفرس فيه بطرس مع يوحنا وقال أنظر الينا. فلاحظهما منتظرا ان ياخذ منهما شيئا. فقال بطرس ليس لي فضة ولا ذهب ولكن الذي لي فاياه أعطيك.باسم يسوع المسيح الناصري قم وأمش. وأمسكه بيده اليمنى وأقامه ففي الحال تشددت رجلاه وكعباه فوثب ووقف وصار يمشي ودخل معهما الى الهيكل وهو يمشي ويطفر ويسبح الله. وابصره جميع الشعب وهو يمشي ويسبح الله. وعرفوه انه هو الذي كان يجلس لاجل الصدقة على باب الهيكل الجميل فأمتلاؤا دهشة وحيرة مما حدث له =============== سؤال :ماذا كان يقصد أن يعلم من المثل : فمن شجرة التين تعلموا المثل.متى صار غصنها رخصاً وأخرجت أوراقاً تعلمون أن الصيف قريب.
عاشقة الروح
الجنس : المشاركات : 742 العـمر : 34 الإقامة : لبنان موقتا العـمل : علم المزاج : جيد السٌّمعَة : 10 التسجيل : 05/08/2010
طبعا من المثل هذا أعطاهم مثالا عن قدوم الصيف من تفتح أورا ق التين في الصيف ولكن هو كان يتكلم عن المجيء الثاني وبدأ كلامه حسب انجيل مرقص في الإصحاح 13 : وفيما هو خارج من الهيكل قال له واحد من تلاميذه يا معلم انظر ما هذه الحجارة وهذه الابنية. فاجاب يسوع وقال له اتنظر هذه الابنية العظيمة.لا يترك حجر على حجر لا ينقض.......واكمل إلى واما في تلك الايام بعد ذلك الضيق فالشمس تظلم والقمر لا يعطي ضوءه. ونجوم السماء تتساقط والقوات التي في السموات تتزعزع. وحينئذ يبصرون ابن الانسان اتيا في سحاب بقوة كثيرة ومجد فيرسل حينئذ ملائكته ويجمع مختاريه من الاربع الرياح من اقصاء الارض الى اقصاء السماء. فمن شجرة التين تعلموا المثل. متى صار غصنها رخصا وأخرجت اوراقا تعلمون أن الصيف قريب. --------------- سؤال : مادمنا تكلمنا عن شجرة التين : لماذا لعن يسوع شجرة وهكذا وردت في الأنجيل : وفي الغد لما خرجوا من بيت عنيا جاع. فنظر شجرة تين من بعيد عليها ورق وجاء لعله يجد فيها شيئا فلما جاء اليها لم يجد شيئا الا ورقا. لانه لم يكن وقت التين. فاجاب يسوع وقال لها لا ياكل احد منك ثمرا بعد الى الابد.وكان تلاميذه يسمعون
Elias Boutros
الجنس : المشاركات : 25 العـمر : 41 الإقامة : ايطاليا العـمل : عامل المزاج : جيد السٌّمعَة : 0 التسجيل : 13/04/2013
جوابي : أعتقد أن شجرة التين تعود إلى أن أدم وحواء عندما طلبهما الله كانا قد تغطيا بورقة شجرة التين . ومن المعلوم أن شجرة التين تعطي ثمرا ثم تنبت الأوراق وبما أن الشجرة التي لعنها يسوع كان لها أواراق وليس فيها ثمرا فهي ترمز للكذب والغش في الايمان كما هم الشعب اليهودي . ++++++++++ سؤالي : هل كانت للقديسة مريم العذراء أخوة أم كانت وحيدة والديها .
عاشقة الروح
الجنس : المشاركات : 742 العـمر : 34 الإقامة : لبنان موقتا العـمل : علم المزاج : جيد السٌّمعَة : 10 التسجيل : 05/08/2010
مشكور الياس على الاجابة أما بالنسبة للقديسة مريم العذراء لم يرد في الكتاب المقدس الكثير عن حياتها وإنما عدة أيات ذكرت فيها ولكن كلنا يعرف أنا أمها كانت حنة وأبوها يواقيم وهي ولدت بعد صلوات والديها للرب . ولكن مايحتم أن وجود أخت لها وأسمها مريم أيضا أنها كانت معها أثناء صلب يسوع المسيح كما ورد في انجيل يوحنا 19: وكانت واقفات عند صليب يسوع أمه وأخت أمه مريم زوجة كلوبا ومريم المجدلية. فلما رأى يسوع أمه والتلميذ الذي كان يحبه واقفا قال لأمه يا أمرأة هوذا أبنك. ثم قال للتلميذ هوذا أمك. ومن تلك الساعة أخذها التلميذ إلى خاصته" سؤال : طالما يهوذا الذي سلم الرب يسوع أرجع الفضة إلى رئيس الكهنة والجند لماذا لم يتم العفو عنه
Amer-H صديق فيروزي متميز جدا
علم الدولة : الجنس : المشاركات : 9804 الإقامة : Sweden العـمل : IT-computer المزاج : Good السٌّمعَة : 316 التسجيل : 09/02/2007
يهوذا بعدما عاد وسلم الفضة لرئيس الكهنة يقول الأنجيل المقدس مايلي : بحسب متى إصحاح 27 : 3 ـ5 " حينئذ لما راى يهوذا الذي أسلمه أنه قد دين ندم ورد الثلاثين من الفضة إلى رؤساء الكهنة والشيوخ قائلا قد أخطات إذ سلمت دما بريئا. فقالوا ماذا علينا.أنت ابصر. فطرح الفضة في الهيكل وأنصرف.ثم مضى وخنق نفسه." ويقول القديس لوقا وهو كاتب أعما الرسل : " فإن هذا اقتنى حقلا من أجرة الظلم وإذ سقط على وجهه أنشق من الوسط فانسكبت أحشاؤه كلها" طبعا والكلام عن يهوذا إذا يهوذا شنق نفسه . وشروط التوبة ثلاثة : الندم عن الخطية ، ترك الخطية أو التوبة وطلب المغفرة من الله، الإيمان بأن الندامة وطلب المغفرة نابعين عن صرخة ضمير حي في محبة الله . وجاء في لوقا "إن لم تتوبوا فجميعكم كذلك تهلكون" (لو3:13). لكن يهوذا ندامته لم تكن عن إيمان وبالتالي لم يغفر له . ......... سؤال : ماهي العثرة التي وقع فيها القديس بطرس في أنطاكية وأضطر القديس بولس أن يوجه له كلاما أمام جموع اليهود !
_________________
عاشقة الروح
الجنس : المشاركات : 742 العـمر : 34 الإقامة : لبنان موقتا العـمل : علم المزاج : جيد السٌّمعَة : 10 التسجيل : 05/08/2010
أخت عاشقة الروح في أنطاكيا لم يلتقي القديسين بولس وبطرس إلا مرة واحدة وهي كانت مفصلية حول طريقة تبشير كل منها بالمسيحية . ونقرأ في رسالة بولس الرسول إلى أهل غلاطية الإصحاح 2 : 11 ـ 21 ولكن لما اتى بطرس الى انطاكية قاومته مواجهة لانه كان ملوما. لانه قبلما اتى قوم من عند يعقوب كان ياكل مع الامم ولكن لما اتوا كان يؤخر ويفرز نفسه خائفا من الذين هم من الختان. وراءى معه باقي اليهود ايضا حتى ان برنابا ايضا انقاد الى ريائهم. لكن لما رايت انهم لا يسلكون باستقامة حسب حق الانجيل قلت لبطرس قدام الجميع ان كنت وانت يهودي تعيش امميا لا يهوديا فلماذا تلزم الامم ان يتهودوا. نحن بالطبيعة يهود ولسنا من الامم خطاة 16 اذ نعلم ان الانسان لا يتبرر باعمال الناموس بل بايمان يسوع المسيح امنا نحن ايضا بيسوع المسيح لنتبرر بايمان يسوع لا باعمال الناموس.لانه باعمال الناموس لا يتبرر جسد ما. فان كنا ونحن طالبون ان نتبرر في المسيح نوجد نحن انفسنا ايضا خطاة افالمسيح خادم للخطية.حاشا. فاني ان كنت ابني ايضا هذا الذي قد هدمته فاني اظهر نفسي متعديا. لاني مت بالناموس للناموس لاحيا لله. مع المسيح صلبت فاحيا لا انا بل المسيح يحيا في.فما احياه الان في الجسد فانما احياه في الايمان ايمان ابن الله الذي احبني واسلم نفسه . لاجلي لست ابطل نعمة الله.لانه ان كان بالناموس بر فالمسيح اذا مات بلا سبب. ................. سؤال : إلى من قال الرب يسوع السماء والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول
_________________
Enas RMossa
الجنس : المشاركات : 723 العـمر : 35 الإقامة : سوريا ـ سويد العـمل : نعم المزاج : جيد السٌّمعَة : 1 التسجيل : 18/09/2012
الرب يسوع قال ذلك للتلاميذ في حديثه معهم عندما سألوه حول المجيء الثاني له وأنقضاء الدهر ويؤكد ذلك كلا من متى ومرقس ولوقا كما ورد في الأناجيل الثلاة متى 24 : 35 ، مرقس13 : 31 ، لوقا 21: 33
سؤالي : ماهو تفسير هذه الأية "وليس أحد يقدر أن يقول يسوع رب إلا بالروح القدس". 1 كورنثوس 3:12
Mariam Tanous
الجنس : المشاركات : 629 العـمر : 40 الإقامة : لبنان -الكورة العـمل : موظفة المزاج : جيد السٌّمعَة : 0 التسجيل : 07/02/2013
جوابي : تقوم الديانة المسيحية على الثالوث الأقدس والثالوث الأقدس لا يقوم على عبادة ثلاثة ألهة بل إله واحد مثلث الأقانيم هو الأب والأبن والروح القدس وبالتالي فالإيمان المسيحي يؤكد أن الله واحد لا ينفصل وأنه أظهر ذاته القدوس للبشر كآب عند الخلق، وكابن عند التجسد والفداء، وروح قدس (عند الصعود). ++++++++++++++ سؤالي ماذا يعني لك كمسيحي الرقم سبعة في العهد الجديد !
Amer-H صديق فيروزي متميز جدا
علم الدولة : الجنس : المشاركات : 9804 الإقامة : Sweden العـمل : IT-computer المزاج : Good السٌّمعَة : 316 التسجيل : 09/02/2007
هذه كل الأيات التي ورد فيها سبعة ، السابعة ، السبعون ....
العهد القديم : تك 4: 15 فقال له الرب لذلك كل من قتل قايين فسبعة اضعاف ينتقم منه.وجعل الرب لقايين علامة لكي لا يقتله كل من وجده. تك 4: 24 انه ينتقم لقايين سبعة اضعاف.واما للامك فسبعة وسبعين تك 7: 2 من جميع البهائم الطاهرة تأخذ معك سبعة سبعة ذكرا وانثى.ومن البهائم التي ليست بطاهرة اثنين ذكرا وانثى. تك 7: 3 ومن طيور السماء ايضا سبعة سبعة ذكرا وانثى.لاستبقاء نسل على وجه كل الارض. تك 7: 4 لاني بعد سبعة ايام ايضا امطر على الارض اربعين يوما واربعين ليلة.وامحو عن وجه الارض كل قائم عملته. تك 7: 10 وحدث بعد السبعة الايام ان مياه الطوفان صارت على الارض. تك 8: 10 فلبث ايضا سبعة ايام أخر وعاد فارسل الحمامة من الفلك. تك 8: 12 فلبث ايضا سبعة ايام أخر وارسل الحمامة فلم تعد ترجع اليه ايضا تك 31: 23 فأخذ اخوته معه وسعى وراءه مسيرة سبعة ايام.فادركه في جبل جلعاد. تك 50: 10 فأتوا الى بيدر أطاد الذي في عبر الاردن وناحوا هناك نوحا عظيما وشديدا جدا.وصنع لابيه مناحة سبعة ايام. خر 7: 25 ولما كملت سبعة ايام بعدما ضرب الرب النهر خر 12: 15 سبعة ايام تأكلون فطيرا.اليوم الاول تعزلون الخمير من بيوتكم.فان كل من اكل خميرا من اليوم الاول الى اليوم السابع تقطع تلك النفس من اسرائيل. خر 12: 19 سبعة ايام لا يوجد خمير في بيوتكم.فان كل من اكل مختمرا تقطع تلك النفس من جماعة اسرائيل الغريب مع مولود الارض. خر 13: 6 سبعة ايام تأكل فطيرا وفي اليوم السابع عيد للرب. خر 13: 7 فطيرا يؤكل السبعة الايام ولا يرى عندك مختمر ولا يرى عندك خمير في جميع تخومك خر 22: 30 كذلك تفعل ببقرك وغنمك.سبعة ايام يكون مع امه وفي اليوم الثامن تعطيني اياه. خر 23: 15 تحفظ عيد الفطير.تاكل فطيرا سبعة ايام كما امرتك في وقت شهر ابيب.لانه فيه خرجت من مصر.ولا يظهروا امامي فارغين. خر 25: 37 وتصنع سرجها سبعة.فتصعد سرجها لتضيء الى مقابلها. خر 29: 30 سبعة ايام يلبسها الكاهن الذي هو عوض عنه من بنيه.الذي يدخل خيمة الاجتماع ليخدم في القدس خر 29: 35 وتصنع لهرون وبنيه هكذا بحسب كل ما امرتك.سبعة ايام تملأ ايديهم. خر 29: 37 سبعة ايام تكفّر على المذبح وتقدسه.فيكون المذبح قدس اقداس.كل ما مسّ المذبح يكون مقدسا خر 34: 18 تحفظ عيد الفطير.سبعة ايام تاكل فطيرا كما امرتك في وقت شهر ابيب.لانك في شهر ابيب خرجت من مصر. خر 37: 23 وصنع سرجها سبعة وملاقطها ومنافضها من ذهب نقي. لا 8: 33 ومن لدن باب خيمة الاجتماع لا تخرجون سبعة ايام الى يوم كمال ايام ملئكم لانه سبعة ايام يملأ ايديكم. لا 8: 35 ولدى باب خيمة الاجتماع تقيمون نهارا وليلا سبعة ايام وتحفظون شعائر الرب فلا تموتون لاني هكذا أمرت. لا 12: 2 كلم بني اسرائيل قائلا.اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.كما في ايام طمث علتها تكون نجسة. لا 13: 4 لكن ان كانت الضربة لمعة بيضاء في جلد جسده ولم يكن منظرها اعمق من الجلد ولم يبيضّ شعرها يحجز الكاهن المضروب سبعة ايام. لا 13: 5 فان رآه الكاهن في اليوم السابع واذا في عينه الضربة قد وقفت ولم تمتد الضربة في الجلد يحجزه الكاهن سبعة ايام ثانية. لا 13: 12 لكن ان كانت الضربة لمعة بيضاء في جلد جسده ولم يكن منظرها اعمق من الجلد ولم يبيضّ شعرها يحجز الكاهن المضروب سبعة ايام. لا 13: 13 فان رآه الكاهن في اليوم السابع واذا في عينه الضربة قد وقفت ولم تمتد الضربة في الجلد يحجزه الكاهن سبعة ايام ثانية. لا 13: 29 لكن ان رآها الكاهن واذا ليس فيها شعر ابيض وليست اعمق من الجلد وهي كامدة اللون يحجزه الكاهن سبعة ايام. لا 13: 34 لكن ان رآها الكاهن واذا ليس في اللمعة شعر ابيض وليست اعمق من الجلد وهي كامدة اللون يحجزه الكاهن سبعة ايام. لا 13: 39 لكن اذا رأى الكاهن ضربة القرع واذا منظرها ليس اعمق من الجلد لكن ليس فيها شعر اسود يحجز الكاهن المضروب بالقرع سبعة ايام. لا 13: 41 فليحلق لكن لا يحلق القرع.ويحجز الكاهن الاقرع سبعة ايام ثانية. لا 13: 58 فيرى الكاهن الضربة ويحجز المضروب سبعة ايام. لا 13: 62 يأمر الكاهن ان يغسلوا ما فيه الضربة ويحجزه سبعة ايام ثانية. لا 14: 8 فيغسل المتطهّر ثيابه ويحلق كل شعره ويستحمّ بماء فيطهر.ثم يدخل المحلّة لكن يقيم خارج خيمته سبعة ايام. لا 14: 38 يخرج الكاهن من البيت الى باب البيت ويغلق البيت سبعة ايام. لا 15: 13 واذا طهر ذو السيل من سيله يحسب له سبعة ايام لطهره ويغسل ثيابه ويرحض جسده بماء حيّ فيطهر. لا 15: 19 واذا كانت امرأة لها سيل وكان سيلها دما في لحمها فسبعة ايام تكون في طمثها وكل من مسّها يكون نجسا الى المساء. لا 15: 24 وان اضطجع معها رجل فكان طمثها عليه يكون نجسا سبعة ايام.وكل فراش يضطجع عليه يكون نجسا لا 15: 28 واذا طهرت من سيلها تحسب لنفسها سبعة ايام ثم تطهر. لا 22: 27 متى ولد بقر او غنم او معزى يكون سبعة ايام تحت امه ثم من اليوم الثامن فصاعدا يرضى به قربان وقود للرب. لا 23: 6 وفي اليوم الخامس عشر من هذا الشهر عيد الفطير للرب.سبعة ايام تأكلون فطيرا. لا 23: 8 وسبعة ايام تقربون وقودا للرب.في اليوم السابع يكون محفل مقدس.عملا ما من الشغل لا تعملوا لا 23: 15 ثم تحسبون لكم من غد السبت من يوم اتيانكم بحزمة الترديد سبعة اسابيع تكون كاملة. لا 23: 18 وتقرّبون مع الخبز سبعة خراف صحيحة حولية وثورا واحدا ابن بقر وكبشين محرقة للرب مع تقدمتها وسكيبها وقود رائحة سرور للرب. لا 23: 34 كلم بني اسرائيل قائلا.في اليوم الخامس عشر من هذا الشهر السابع عيد المظال سبعة ايام للرب. لا 23: 36 سبعة ايام تقرّبون وقودا للرب.في اليوم الثامن يكون لكم محفل مقدس تقرّبون وقودا للرب.انه اعتكاف.كل عمل شغل لا تعملوا لا 23: 39 اما اليوم الخامس عشر من الشهر السابع ففيه عندما تجمعون غلة الارض تعيّدون عيدا للرب سبعة ايام.في اليوم الاول عطلة وفي اليوم الثامن عطلة. لا 23: 40 وتأخذون لانفسكم في اليوم الاول ثمر اشجار بهجة وسعف النخل واغصان اشجار غبياء وصفصاف الوادي.وتفرحون امام الرب الهكم سبعة ايام. لا 23: 41 تعيّدونه عيدا للرب سبعة ايام في السنة فريضة دهرية في اجيالكم.في الشهر السابع تعيّدونه. لا 23: 42 في مظال تسكنون سبعة ايام.كل الوطنيين في اسرائيل يسكنون في المظال. لا 25: 8 وتعدّ لك سبعة سبوت سنين.سبع سنين سبع مرات.فتكون لك ايام السبعة السبوت السنوية تسعا واربعين سنة. لا 26: 18 وان كنتم مع ذلك لا تسمعون لي ازيد على تأديبكم سبعة اضعاف حسب خطاياكم. لا 26: 21 وان سلكتم معي بالخلاف ولم تشاءوا ان تسمعوا لي ازيد عليكم ضربات سبعة اضعاف حسب خطاياكم. لا 26: 24 فاني انا اسلك معكم بالخلاف واضربكم سبعة اضعاف حسب خطاياكم. لا 26: 28 فانا اسلك معكم بالخلاف ساخطا وأؤدّبكم سبعة اضعاف حسب خطاياكم. عد 1: 31 المعدودون منهم لسبط زبولون سبعة وخمسون الفا واربع مئة عد 2: 8 وجنده المعدودون منه سبعة وخمسون الفا واربع مئة. عد 2: 31 وجميع المعدودين لمحلة دان مئة الف وسبعة وخمسون الفا وست مئة.يرتحلون اخيرا براياتهم عد 3: 22 المعدودون منهم بعدد كل ذكر من ابن شهر فصاعدا المعدودون منهم سبعة آلاف وخمس مئة. عد 8: 2 كلم هرون وقل له.متى رفعت السرج فإلى قدام المنارة تضيء السرج السبعة. عد 12: 14 فقال الرب لموسى ولو بصق ابوها بصقا في وجهها اما كانت تخجل سبعة ايام.تحجز سبعة ايام خارج المحلّة وبعد ذلك ترجع. عد 12: 15 فحجزت مريم خارج المحلّة سبعة ايام ولم يرتحل الشعب حتى أرجعت مريم. عد 19: 11 من مسّ ميتا ميتة انسان ما يكون نجسا سبعة ايام. عد 19: 14 هذه هي الشريعة.اذا مات انسان في خيمة كل من دخل الخيمة وكل من كان في الخيمة يكون نجسا سبعة ايام. عد 19: 16 وكل من مسّ على وجه الصحراء قتيلا بالسيف او ميتا او عظم انسان او قبرا يكون نجسا سبعة ايام. عد 23: 1 فقال بلعام لبالاق ابن لي ههنا سبعة مذابح وهيّئ لي ههنا سبعة ثيران وسبعة كباش. عد 23: 4 فوافى الله بلعام.فقال له قد رتبت سبعة مذابح واصعدت ثورا وكبشا على كل مذبح. عد 23: 14 فأخذه الى حقل صوفيم الى راس الفسجة وبنى سبعة مذابح واصعد ثورا وكبشا على كل مذبح. عد 23: 29 فقال بلعام لبالاق.ابن لي ههنا سبعة مذابح وهيّئ لي ههنا سبعة ثيران وسبعة كباش. عد 28: 11 وفي رؤوس شهوركم تقرّبون محرقة للرب ثورين ابني بقر وكبشا واحدا وسبعة خراف حوليّة صحيحة عد 28: 17 وفي اليوم الخامس عشر من هذا الشهر عيد سبعة ايام يؤكل فطير. عد 28: 19 وتقرّبون وقودا محرقة للرب ثورين ابني بقر وكبشا واحدا وسبعة خراف حولية.صحيحة تكون لكم. عد 28: 21 وعشرا واحدا تعمل لكل خروف من السبعة الخراف عد 28: 24 هكذا تعملون كل يوم سبعة ايام طعام وقود رائحة سرور للرب.فضلا عن المحرقة الدائمة يعمل مع سكيبه. عد 28: 27 وتقربون محرقة لرائحة سرور للرب ثورين ابني بقر وكبشا واحدا وسبعة خراف حولية. عد 28: 29 وعشرا واحدا لكل خروف من السبعة الخراف عد 29: 2 وتعملون محرقة لرائحة سرور للرب ثورا واحدا ابن بقر وكبشا واحدا وسبعة خراف حوليّة صحيحة. عد 29: 4 وعشرا واحد لكل خروف من السبعة الخراف. عد 29: 8 وتقرّبون محرقة للرب رائحة سرور ثورا واحدا ابن بقر وكبشا واحدا وسبعة خراف حوليّة.صحيحة تكون لكم. عد 29: 10 وعشر واحد لكل خروف من السبعة الخراف. عد 29: 12 وفي اليوم الخامس عشر من الشهر السابع يكون لكم محفل مقدس.عملا ما من الشغل لا تعملوا.وتعيّدون عيدا للرب سبعة ايام. عد 29: 32 وفي اليوم السابع سبعة ثيران وكبشين واربعة عشر خروفا حوليّا صحيحا. عد 29: 36 وتقرّبون محرقة وقودا رائحة سرور للرب ثورا واحدا وكبشا واحدا وسبعة خراف حوليّة صحيحة. عد 31: 19 واما انتم فانزلوا خارج المحلّة سبعة ايام.وتطهّروا كل من قتل نفسا وكل من مسّ قتيلا في اليوم الثالث وفي السابع انتم وسبيكم. عد 31: 36 وكان النصف نصيب الخارجين الى الحرب عدد الغنم ثلاث مئة وسبعة وثلاثين الفا وخمس مئة. عد 31: 43 فكان نصف الجماعة من الغنم ثلاث مئة وسبعة وثلاثين الفا وخمس مئة. تث 16: 3 لا تأكل عليه خميرا.سبعة ايام تاكل عليه فطيرا خبز المشقّة لانك بعجلة خرجت من ارض مصر.لكي تذكر يوم خروجك من ارض مصر كل ايام حياتك. تث 16: 4 ولا يرى عندك خمير في جميع تخومك سبعة ايام ولا يبت شيء من اللحم الذي تذبح مساء في اليوم الاول الى الغد. تث 16: 9 سبعة اسابيع تحسب لك من ابتداء المنجل في الزرع تبتدئ ان تحسب سبعة اسابيع. تث 16: 13 تعمل لنفسك عيد المظال سبعة ايام عندما تجمع من بيدرك ومن معصرتك. تث 16: 15 سبعة ايام تعيّد للرب الهك في المكان الذي يختاره الرب لان الرب الهك يبارك في كل محصولك وفي كل عمل يديك فلا تكون الا فرحا يش 6: 4 وسبعة كهنة يحملون ابواق الهتاف السبعة امام التابوت.وفي اليوم السابع تدورون دائرة المدينة سبع مرّات والكهنة يضربون بالابواق. يش 6: 6 فدعا يشوع بن نون الكهنة وقال لهم.احملوا تابوت العهد.وليحمل سبعة كهنة سبعة ابواق هتاف امام تابوت الرب. يش 6: 8 وكان كما قال يشوع للشعب.اجتاز السبعة الكهنة حاملين ابواق الهتاف السبعة امام الرب وضربوا بالابواق.وتابوت عهد الرب سائر وراءهم يش 6: 13 والسبعة الكهنة الحاملون ابواق الهتاف السبعة امام تابوت الرب سائرون سيرا وضاربون بالابواق والمتجرّدون سائرون امامهم والساقة سائرة وراء تابوت الرب.كانوا يسيرون ويضربون بالابواق. يش 18: 2 وبقي من بني اسرائيل ممن لم يقسموا نصيبهم سبعة اسباط. يش 18: 5 وليقسموها الى سبعة اقسام فيقيم يهوذا على تخمه من الجنوب ويقيم بيت يوسف على تخمهم من الشمال. يش 18: 6 وانتم تكتبون الارض سبعة اقسام ثم تأتون اليّ هنا فالقي لكم قرعة ههنا امام الرب الهنا. يش 18: 9 فسار الرجال وعبروا في الارض وكتبوها حسب المدن سبعة اقسام في سفر ثم جاءوا الى يشوع الى المحلّة في شيلوه. قض 8: 14 وامسك غلاما من اهل سكوت وساله فكتب له رؤساء سكوت وشيوخها سبعة وسبعين رجلا. قض 14: 12 فقال لهم شمشون لأحاجينكم أحجية.فاذا حللتموها لي في سبعة ايام الوليمة واصبتموها اعطيكم ثلاثين قميصا وثلاثين حلّة ثياب. قض 14: 17 فبكت لديه السبعة الايام التي فيها كانت لهم الوليمة وكان في اليوم السابع انه اخبرها لانها ضايقته فاظهرت الاحجية لبني شعبها. قض 16: 7 فقال لها شمشون اذا اوثقوني بسبعة اوتار طرية لم تجف اضعف واصير كواحد من الناس. قض 16: 8 فاصعد لها اقطاب الفلسطينيين سبعة اوتار طرية لم تجف فاوثقته بها را 4: 15 ويكون لك لارجاع نفس واعالة شيبتك.لان كنتك التي احبتك قد ولدته وهي خير لك من سبعة بنين. 1 صم 2: 5 الشباعى آجروا انفسهم بالخبز والجياع كفّوا.حتى ان العاقر ولدت سبعة وكثيرة البنين ذبلت. 1 صم 6: 1 وكان تابوت الله في بلاد الفلسطينيين سبعة اشهر. 1 صم 10: 8 وتنزل قدامي الى الجلجال وهوذا انا انزل اليك لاصعد محرقات واذبح ذبائح سلامة.سبعة ايام تلبث حتى آتي اليك واعلمك ماذا تفعل 1 صم 11: 3 فقال له شيوخ يابيش اتركنا سبعة ايام فنرسل رسلا الى جميع تخوم اسرائيل.فان لم يوجد من يخلّصنا نخرج اليك. 1 صم 13: 8 فمكث سبعة ايام حسب ميعاد صموئيل ولم يات صموئيل الى الجلجال والشعب تفرق عنه. 1 صم 16: 10 وعبّر يسّى بنيه السبعة امام صموئيل فقال صموئيل ليسّى الرب لم يختر هؤلاء. 1 صم 31: 13 واخذوا عظامهم ودفنوها تحت الاثلة في يابيش وصاموا سبعة ايام 2 صم 21: 6 فلنعط سبعة رجال من بنيه فنصلبهم للرب في جبعة شاول مختار الرب.فقال الملك انا اعطي. 2 صم 21: 9 وسلمهم الى يد الجبعونيين فصلبوهم على الجبل امام الرب فسقط السبعة معا وقتلوا في ايام الحصاد في اولها في ابتداء حصاد الشعير. 2 صم 23: 39 واوريا الحثي.الجميع سبعة وثلاثون 1 مل 8: 65 وعيّد سليمان العيد في ذلك الوقت وجميع اسرائيل معه جمهور كبير من مدخل حماة الى وادي مصر امام الرب الهنا سبعة ايام وسبعة ايام اربعة عشر يوما. 1 مل 16: 15 في السنة السابعة والعشرين لآسا ملك يهوذا ملك زمري سبعة ايام في ترصة.وكان الشعب نازلا على جبّثون التي للفلسطينيين. 1 مل 19: 18 وقد ابقيت في اسرائيل سبعة آلاف كل الركب التي لم تجث للبعل وكل فم لم يقبّله 1 مل 20: 15 فعدّ غلمان رؤساء المقاطعات فبلغوا مئتين واثنين وثلاثين.وعدّ بعدهم كل الشعب كل بني اسرائيل سبعة آلاف. 1 مل 20: 29 فنزل هؤلاء مقابل اولئك سبعة ايام.وفي اليوم السابع اشتبكت الحرب فضرب بنو اسرائيل من الاراميين مئة الف راجل في يوم واحد. 1 مل 20: 30 وهرب الباقون الى افيق الى المدينة وسقط السور على السبعة والعشرين الف رجل الباقين.وهرب بنهدد ودخل المدينة من مخدع الى مخدع. 2 مل 3: 9 فذهب ملك اسرائيل وملك يهوذا وملك ادوم وداروا مسيرة سبعة ايام.ولم يكن ماء للجيش والبهائم التي تبعتهم 2 مل 24: 16 وجميع اصحاب البأس سبعة آلاف والصنّاع والاقيان الف وجميع الابطال اهل الحرب سباهم ملك بابل الى بابل. 1 اخ 3: 24 وبنو اليوعيني هوداياهو والياشيب وفلايا وعقّوب ويوحانان ودلايا وعناني.سبعة 1 اخ 5: 13 واخوتهم حسب بيوت آبائهم ميخائيل ومشلام وشبع ويوراي ويعكان وزيع وعابر.سبعة. 1 اخ 7: 5 واخوتهم حسب كل عشائر يساكر جبابرة بأس سبعة وثمانون الفا مجمل انتسابهم 1 اخ 7: 11 كل هؤلاء بنو يديعئيل حسب رؤوس الآباء جبابرة البأس سبعة عشر الفا ومئتان من الخارجين في الجيش للحرب. 1 اخ 9: 25 وكان اخوتهم في قراهم للمجيء معهم في السبعة الايام حينا بعد حين. 1 اخ 10: 12 قام كل ذي بأس وأخذوا جثة شاول وجثث بنيه وجاءوا بها الى يابيش ودفنوا عظامهم تحت البطمة في يابيش وصاموا سبعة ايام. 1 اخ 12: 25 من بني شمعون جبابرة بأس في الحرب سبعة آلاف ومئة. 1 اخ 12: 34 ومن نفتالي الف رئيس ومعهم سبعة وثلاثون الفا بالاتراس والرماح. 1 اخ 15: 26 ولما اعان الله اللاويين حاملي تابوت عهد الرب ذبحوا سبعة عجول وسبعة كباش. 1 اخ 18: 4 واخذ داود منه الف مركبة وسبعة آلاف فارس وعشرين الف راجل وعرقب داود كل خيل المركبات وابقى منها مئة مركبة. 1 اخ 19: 18 وهرب ارام من امام اسرائيل وقتل داود من ارام سبعة آلاف مركبة واربعين الف راجل وقتل شوبك رئيس الجيش. 1 اخ 29: 4 ثلاثة آلاف وزنة ذهب من ذهب اوفير وسبعة آلاف وزنة فضة مصفّاة لاجل تغشية حيطان البيوت 2 اخ 7: 8 وعيّد سليمان العيد في ذلك الوقت سبعة ايام وكل اسرائيل معه وجمهور عظيم جدا من مدخل حماة الى وادي مصر. 2 اخ 7: 9 وعملوا في اليوم الثامن اعتكافا لانهم عملوا تدشين المذبح سبعة ايام والعيد سبعة ايام. 2 اخ 13: 9 أما طردتم كهنة الرب بني هرون واللاويين وعملتم لانفسكم كهنة كشعوب الاراضي كل من أتى ليملأ يده بثور ابن بقر وسبعة كباش صار كاهنا للذين ليسوا آلهة. 2 اخ 15: 11 وذبحوا للرب في ذلك اليوم من الغنيمة التي جلبوا سبع مئة من البقر وسبعة آلاف من الضأن. 2 اخ 17: 11 وبعض الفلسطينيين اتوا يهوشافاط بهدايا وحمل فضة والعربان ايضا أتوه بغنم من الكباش سبعة آلاف وسبع مئة ومن التيوس سبعة آلاف وسبع مئة 2 اخ 26: 13 وتحت يدهم جيش جنود ثلاث مئة الف وسبعة آلاف وخمس مئة من المقاتلين بقوة شديدة لمساعدة الملك على العدو. 2 اخ 29: 21 فأتوا بسبعة ثيران وسبعة كباش وسبعة خرفان وسبعة تيوس معزى ذبيحة خطية عن المملكة وعن المقدس وعن يهوذا.وقال لبني هرون الكهنة ان يصعدوها على مذبح الرب. 2 اخ 30: 21 وعمل بنو اسرائيل الموجودون في اورشليم عيد الفطير سبعة ايام بفرح عظيم وكان اللاويون والكهنة يسبّحون الرب يوما فيوما بآلات حمد للرب. 2 اخ 30: 22 وطيب حزقيا قلوب جميع اللاويين الفطنين فطنة صالحة للرب وأكلوا الموسم سبعة ايام يذبحون ذبائح سلامة ويحمدون الرب اله آبائهم. 2 اخ 30: 23 وتشاور كل الجماعة ان يعملوا سبعة ايام اخرى فعملوا سبعة ايام بفرح. 2 اخ 30: 24 لان حزقيا ملك يهوذا قدم للجماعة الف ثور وسبعة آلاف من الضأن والرؤساء قدموا للجماعة الف ثور وعشرة آلاف من الضأن وتقدس كثيرون من الكهنة. 2 اخ 35: 17 وعمل بنو اسرائيل الموجودون الفصح في ذلك اليوم وعيد الفطير سبعة ايام. عز 2: 38 بنو فشحور الف ومئتان وسبعة واربعون. عز 2: 39 بنو حاريم الف وسبعة عشر عز 2: 65 فضلا عن عبيدهم وامائهم فهؤلاء كانوا سبعة آلاف وثلاث مئة وسبعة وثلاثين ولهم من المغنّين والمغنيات مئتان. عز 6: 22 وعملوا عيد الفطير سبعة ايام بفرح لان الرب فرحهم وحول قلب ملك اشور نحوهم لتقوية ايديهم في عمل بيت الله اله اسرائيل عز 7: 14 من اجل انك مرسل من قبل الملك ومشيريه السبعة لاجل السؤال عن يهوذا واورشليم حسب شريعة الهك التي بيدك عز 8: 35 وبنو السبي القادمون من السبي قرّبوا محرقات لاله اسرائيل اثني عشر ثورا عن كل اسرائيل وستة وتسعين كبشا وسبعة وسبعين خروفا واثني عشر تيسا ذبيحة خطية.الجميع محرقة للرب. نح 7: 18 بنو ادونيقام ست مئة وسبعة وستون. نح 7: 19 بنو بغواي الفان وسبعة وستون. نح 7: 41 بنو فشحور الف ومئتان وسبعة واربعون. نح 7: 42 بنو حاريم الف وسبعة عشر. نح 7: 67 فضلا عن عبيدهم وامائهم الذين كانوا سبعة آلاف وثلاث مئة وسبعة وثلاثين.ولهم من المغنّين والمغنيات مئتان وخمسة واربعون. نح 7: 72 وما اعطاه بقية الشعب ست ربوات من الذهب والفي منا من الفضة وسبعة وستون قميصا للكهنة. نح 8: 18 وكان يقرأ في سفر شريعة الله يوما فيوما من اليوم الاول الى اليوم الاخير وعملوا عيدا سبعة ايام وفي اليوم الثامن اعتكاف حسب المرسوم اس 1: 5 وعند انقضاء هذه الايام عمل الملك لجميع الشعب الموجودين في شوشن القصر من الكبير الى الصغير وليمة سبعة ايام في دار جنة قصر الملك. اس 1: 10 في اليوم السابع لما طاب قلب الملك بالخمر قال لمهومان وبزثا وحربونا وبغثا وابغثا وزيثار وكركس الخصيان السبعة الذين كانوا يخدمون بين يدي الملك احشويروش اس 1: 14 وكان المقربون اليه كرشنا وشيثار وادماثا وترشيش ومرس ومرسنا ومموكان سبعة رؤساء فارس ومادي الذين يرون وجه الملك ويجلسون اولا في الملك. اي 1: 2 وولد له سبعة بنين وثلاث بنات. اي 1: 3 وكانت مواشيه سبعة آلاف من الغنم وثلاثة آلاف جمل وخمس مئة فدان بقر وخمس مئة اتان وخدمه كثيرين جدا.فكان هذا الرجل اعظم كل بني المشرق. اي 2: 13 وقعدوا معه على الارض سبعة ايام وسبع ليال ولم يكلمه احد بكلمة لانهم رأوا ان كآبته كانت عظيمة جدا اي 42: 8 والآن فخذوا لانفسكم سبعة ثيران وسبعة كباش واذهبوا الى عبدي ايوب واصعدوا محرقة لاجل انفسكم وعبدي ايوب يصلي من اجلكم لاني ارفع وجهه لئلا اصنع معكم حسب حماقتكم لانكم لم تقولوا فيّ الصواب كعبدي ايوب. اي 42: 13 وكان له سبعة بنين وثلاث بنات. مز 79: 12 ورد على جيراننا سبعة اضعاف في احضانهم العار الذي عيروك به يا رب. ام 6: 16 هذه الستة يبغضها الرب وسبعة هي مكرهة نفسه. ام 6: 31 ان وجد يرد سبعة اضعاف ويعطي كل قنية بيته. ام 9: 1 الحكمة بنت بيتها.نحتت اعمدتها السبعة. ام 26: 16 الكسلان اوفر حكمة في عيني نفسه من السبعة المجيبين بعقل. جا 11: 2 اعط نصيبا لسبعة ولثمانية ايضا لانك لست تعلم اي شر يكون على الارض. اش 30: 27 ويكون نور القمر كنور الشمس ونور الشمس يكون سبعة اضعاف كنور سبعة ايام في يوم يجبر الرب كسر شعبه ويشفي رض ضربه ار 15: 9 ذبلت والدة السبعة اسلمت نفسها.غربت شمسها اذ بعد نهار.خزيت وخجلت.اما بقيتهم فللسيف ادفعها امام اعدائهم يقول الرب ار 32: 9 فاشتريت من حنمئيل ابن عمي الحقل الذي في عناثوث ووزنت له الفضة سبعة عشر شاقلا من الفضة. ار 52: 25 واخذ من المدينة خصيا واحدا كان وكيلا على رجال الحرب وسبعة رجال من الذين ينظرون وجه الملك الذين وجدوا في المدينة وكاتب رئيس الجند الذي كان يجمع شعب الارض للتجند وستين رجلا من شعب الارض الذين وجدوا في وسط المدينة حز 3: 15 فجئت الى المسبيين عند تل ابيب الساكنين عند نهر خابور وحيث سكنوا هناك سكنت سبعة ايام متحيرا في وسطهم. حز 3: 16 وكان عند تمام السبعة الايام ان كلمة الرب صارت اليّ قائلة. حز 39: 12 ويقبرهم بيت اسرائيل ليطهّروا الارض سبعة اشهر. حز 39: 14 ويفرزون اناسا مستديمين عابرين في الارض قابرين مع العابرين اولئك الذين بقوا على وجه الارض تطهيرا لها.بعد سبعة اشهر يفحصون حز 43: 25 سبعة ايام تعمل في كل يوم تيس الخطية ويعملون ثورا من البقر وكبشا من الضأن صحيحين. حز 43: 26 سبعة ايام يكفرون عن المذبح ويطهّرونه ويملأون يده. حز 44: 26 وبعد تطهيره يحسبون له سبعة ايام. حز 45: 21 في الشهر الاول في اليوم الرابع عشر من الشهر يكون لكم الفصح عيدا.سبعة ايام يؤكل الفطير. حز 45: 23 وفي سبعة ايام العيد يعمل محرقة للرب سبعة ثيران وسبعة كباش صحيحة كل يوم من السبعة الايام.وكل يوم تيسا من المعز ذبيحة خطية. حز 45: 25 في الشهر السابع في اليوم الخامس عشر من الشهر في العيد يعمل مثل ذلك سبعة ايام كذبيحة الخطية وكالمحرقة وكالتقدمة وكالزيت دا 3: 19 حنيئذ امتلأ نبوخذناصّر غيظا وتغير منظر وجهه على شدرخ وميشخ وعبد نغو.فاجاب وأمر بان يحموا الأتون سبعة اضعاف اكثر مما كان معتادا ان يحمى. دا 4: 16 ليتغيّر قلبه عن الانسانية وليعط قلب حيوان ولتمضي عليه سبعة ازمنة. دا 4: 23 وحيث رأى الملك ساهرا وقدوسا نزل من السماء وقال اقطعوا الشجرة واهلكوها ولكن اتركوا ساق اصلها في الارض وبقيد من حديد ونحاس في عشب الحقل وليبتلّ بندى السماء وليكن نصيبه مع حيوان البر حتى تمضي عليه سبعة ازمنة. دا 4: 25 يطردونك من بين الناس وتكون سكناك مع حيوان البر ويطعمونك العشب كالثيران ويبلونك بندى السماء فتمضي عليك سبعة ازمنة حتى تعلم ان العلي متسلط في مملكة الناس ويعطيها من يشاء. دا 4: 32 ويطردونك من بين الناس وتكون سكناك مع حيوان البر ويطعمونك العشب كالثيران فتمضي عليك سبعة ازمنة حتى تعلم ان العلي متسلط في مملكة الناس وانه يعطيها من يشاء دا 9: 25 فاعلم وافهم انه من خروج الامر لتجديد اورشليم وبنائها الى المسيح الرئيس سبعة اسابيع واثنان وستون اسبوعا يعود ويبنى سوق وخليج في ضيق الأزمنة. مي 5: 5 ويكون هذا سلاما.اذا دخل اشور في ارضنا واذا داس في قصورنا نقيم عليه سبعة رعاة وثمانية من امراء الناس. زك 4: 2 وقال لي ماذا ترى.فقلت قد نظرت واذا بمنارة كلها ذهب وكوزها على راسها وسبعة سرج عليها وسبع انابيب للسرج التي على راسها. العهد الجديد : مت 12: 45 ثم يذهب وياخذ معه سبعة ارواح أخر اشر منه فتدخل وتسكن هناك.فتصير اواخر ذلك الانسان اشر من اوائله.هكذا يكون ايضا لهذا الجيل الشرير مت 15: 34 فقال لهم يسوع كم عندكم من الخبز.فقالوا سبعة وقليل من صغار السمك. مت 15: 37 فاكل الجميع وشبعوا.ثم رفعوا ما فضل من الكسر سبعة سلال مملوءة. مت 22: 25 فكان عندنا سبعة اخوة وتزوج الاول ومات.واذ لم يكن له نسل ترك امرأته لاخيه. مت 22: 26 وكذلك الثاني والثالث الى السبعة. مت 22: 28 ففي القيامة لمن من السبعة تكون زوجة.فانها كانت للجميع. مر 8: 5 فسألهم كم عندكم من الخبز.فقالوا سبعة. مر 8: 8 فاكلوا وشبعوا.ثم رفعوا فضلات الكسر سبعة سلال. مر 8: 20 وحين السبعة للاربعة الآلاف كم سل كسر مملوّا رفعتم.قالوا سبعة. مر 12: 20 فكان سبعة اخوة.اخذ الاول امرأة ومات ولم يترك نسلا. مر 12: 22 فاخذها السبعة ولم يتركوا نسلا.وآخر الكل ماتت المرأة ايضا. مر 12: 23 ففي القيامة متى قاموا لمن منهم تكون زوجة.لانها كانت زوجة للسبعة. مر 16: 9 وبعد ما قام باكرا في اول الاسبوع ظهر اولا لمريم المجدلية التي كان قد اخرج منها سبعة شياطين. لو 8: 2 وبعض النساء كنّ قد شفين من ارواح شريرة وامراض.مريم التي تدعى المجدلية التي خرج منها سبعة شياطين لو 11: 26 ثم يذهب ويأخذ سبعة ارواح أخر اشر منه فتدخل وتسكن هناك.فتصير اواخر ذلك الانسان اشر من اوائله لو 20: 29 فكان سبعة اخوة.واخذ الاول امرأة ومات بغير ولد. لو 20: 31 ثم اخذها الثالث وهكذا السبعة.ولم يتركوا ولدا وماتوا. لو 20: 33 ففي القيامة لمن منهم تكون زوجة.لانها كانت زوجة للسبعة. اع 6: 3 فانتخبوا ايها الاخوة سبعة رجال منكم مشهودا لهم ومملوّين من الروح القدس وحكمة فنقيمهم على هذه الحاجة. اع 19: 14 وكان سبعة بنين لسكاوا رجل يهودي رئيس كهنة الذين فعلوا هذا. اع 20: 6 واما نحن فسافرنا في البحر بعد ايام الفطير من فيلبي ووافيناهم في خمسة ايام الى ترواس حيث صرفنا سبعة ايام اع 21: 4 واذ وجدنا التلاميذ مكثنا هناك سبعة ايام.وكانوا يقولون لبولس بالروح ان لا يصعد الى اورشليم. اع 21: 8 ثم خرجنا في الغد نحن رفقاء بولس وجئنا الى قيصرية فدخلنا بيت فيلبس المبشر اذ كان واحدا من السبعة واقمنا عنده. اع 21: 27 ولما قاربت الايام السبعة ان تتم رآه اليهود الذين من اسيا في الهيكل فاهاجوا كل الجمع والقوا عليه الايادي اع 28: 14 حيث وجدنا اخوة فطلبوا الينا ان نمكث عندهم سبعة ايام.وهكذا أتينا الى رومية. رو 11: 4 لكن ماذا يقول له الوحي.ابقيت لنفسي سبعة آلاف رجل لم يحنوا ركبة لبعل. عب 11: 30 بالايمان سقطت اسوار اريحا بعد ما طيف حولها سبعة ايام. رؤ 1: 4 يوحنا الى السبع الكنائس التي في اسيا نعمة لكم وسلام من الكائن والذي كان والذي يأتي ومن السبعة الارواح التي امام عرشه رؤ 1: 16 ومعه في يده اليمنى سبعة كواكب.وسيف ماض ذو حدين يخرج من فمه ووجهه كالشمس وهي تضيء في قوتها. رؤ 1: 20 سرّ السبعة الكواكب التي رأيت على يميني والسبع المناير الذهبية.السبعة الكواكب هي ملائكة السبع الكنائس والمناير السبع التي رأيتها هي السبع الكنائس رؤ 2: 1 اكتب الى ملاك كنيسة افسس هذا يقوله الممسك السبعة الكواكب في يمينه الماشي في وسط السبع المناير الذهبية. رؤ 3: 1 واكتب الى ملاك الكنيسة التي في ساردس.هذا يقوله الذي له سبعة ارواح الله والسبعة الكواكب.انا عارف اعمالك ان لك اسما انك حيّ وانت ميت. رؤ 4: 5 ومن العرش يخرج بروق ورعود واصوات.وامام العرش سبعة مصابيح نار متّقدة هي سبعة ارواح الله. رؤ 5: 1 ورأيت على يمين الجالس على العرش سفرا مكتوبا من داخل ومن وراء مختوما بسبعة ختوم رؤ 5: 5 فقال لي واحد من الشيوخ لا تبك.هوذا قد غلب الاسد الذي من سبط يهوذا اصل داود ليفتح السفر ويفك ختومه السبعة رؤ 5: 6 ورأيت فاذا في وسط العرش والحيوانات الاربعة وفي وسط الشيوخ خروف قائم كانه مذبوح له سبعة قرون وسبع اعين هي سبعة ارواح الله المرسلة الى كل الارض. رؤ 6: 1 ونظرت لما فتح الخروف واحدا من الختوم السبعة وسمعت واحدا من الاربعة الحيوانات قائلا كصوت رعد هلم وانظر. رؤ 8: 2 ورأيت السبعة الملائكة الذين يقفون امام الله وقد أعطوا سبعة ابواق رؤ 8: 6 ثم ان السبعة الملائكة الذين معهم السبعة الابواق تهيّأوا لكي يبوّقوا. رؤ 10: 3 وصرخ بصوت عظيم كما يزمجر الاسد.وبعدما صرخ تكلمت الرعود السبعة باصواتها. رؤ 10: 4 وبعدما تكلمت الرعود السبعة باصواتها كنت مزمعا ان اكتب فسمعت صوتا من السماء قائلا لي اختم على ما تكلمت به الرعود السبعة ولا تكتبه. رؤ 11: 13 وفي تلك الساعة حدثت زلزلة عظيمة فسقط عشر المدينة وقتل بالزلزلة اسماء من الناس سبعة آلاف وصار الباقون في رعبة واعطوا مجدا لاله السماء. رؤ 12: 3 وظهرت آية اخرى في السماء.هوذا تنين عظيم احمر له سبعة رؤوس وعشرة قرون وعلى رؤوسه سبعة تيجان. رؤ 13: 1 ثم وقفت على رمل البحر.فرأيت وحشا طالعا من البحر له سبعة رؤوس وعشرة قرون وعلى قرونه عشرة تيجان وعلى رؤوسه اسم تجديف. رؤ 15: 1 ثم رأيت آية اخرى في السماء عظيمة وعجيبة.سبعة ملائكة معهم السبع الضربات الاخيرة لان بها اكمل غضب الله. رؤ 15: 6 وخرجت السبعة الملائكة ومعهم السبع الضربات من الهيكل وهم متسربلون بكتان نقي وبهي ومتمنطقون عند صدورهم بمناطق من ذهب رؤ 15: 7 وواحد من الاربعة الحيوانات اعطى السبعة الملائكة سبعة جامات من ذهب مملوءة من غضب الله الحي الى ابد الآبدين. رؤ 15: 8 وامتلأ الهيكل دخانا من مجد الله ومن قدرته ولم يكن احد يقدر ان يدخل الهيكل حتى كملت سبع ضربات السبعة الملائكة رؤ 16: 1 وسمعت صوتا عظيما من الهيكل قائلا للسبعة الملائكة امضوا واسكبوا جامات غضب الله على الارض. رؤ 17: 1 ثم جاء واحد من السبعة الملائكة الذين معهم السبعة الجامات وتكلم معي قائلا لي هلم فأريك دينونة الزانية العظيمة الجالسة على المياه الكثيرة رؤ 17: 3 فمضى بي بالروح الى برية فرأيت امرأة جالسة على وحش قرمزي مملوء اسماء تجديف له سبعة رؤوس وعشرة قرون. رؤ 17: 7 ثم قال لي الملاك لماذا تعجبت.انا اقول لك سرّ المرأة والوحش الحامل لها الذي له السبعة الرؤوس والعشرة القرون. رؤ 17: 9 هنا الذهن الذي له حكمة.السبعة الرؤوس هي سبعة جبال عليها المرأة جالسة. رؤ 17: 10 وسبعة ملوك خمسة سقطوا وواحد موجود والآخر لم يأت بعد ومتى أتى ينبغي ان يبقى قليلا. رؤ 17: 11 والوحش الذي كان وليس الآن فهو ثامن وهو من السبعة ويمضي الى الهلاك. رؤ 21: 9 ثم جاء اليّ واحد من السبعة الملائكة الذين معهم السبع الجامات المملوءة من السبع الضربات الاخيرة وتكلم معي قائلا هلم فأريك العروس امرأة الخروف. ............. سؤال : ورد أسم مريم في العهد الجديد لسبعة نسوة من هن !!
_________________
رفقة جرجس
الجنس : المشاركات : 168 العـمر : 38 الإقامة : بقسميا- لبنان العـمل : موظفة المزاج : جيد السٌّمعَة : 0 التسجيل : 20/01/2013
أسماء المريمات في العهد الجديد : 1ـ مريم العذراء أم يسوع 2 ـ مريم المجدلية 3 ـ مريم أخت مرثا 4 ـ مريم أم يعقوب 5 ـ مريم أم مرقس 6 ـ مريم امرأة كلوبا 7 ـ مريم إمرأة مسيحة وقد وردت هكذا في في رسالة بولس إلى أهل رومية 16 : 6 " سلموا على مريم التي تعبت لأجلنا كثيرا" ولكن من هي غير معلوم بالنسبة لي .
سؤال : من القائل " سلام الله يحفظ قلوبكم وأفكاركم في المسيح يسوع " ؟
الجواب : القديس بولس وذلك في رسالته إلى أهل فيليبي 4: 4 أفرحوا في الرب كل حين وأقول أيضا أفرحوا. 5 ليكن حلمكم معروفا عند جميع الناس.الرب قريب. 6 لا تهتموا بشيء بل في كل شيء بالصلاة والدعاء مع الشكر لتعلم طلباتكم لدى الله. 7 وسلام الله الذي يفوق كل عقل يحفظ قلوبكم وأفكاركم في المسيح يسوع
سؤال : مالذي يجعل صلاة المسيحيين عامة بإتجاه الشرق
موضوع: رد: ساعدنا.. يساعدك الرب !! الثلاثاء يونيو 25, 2013 11:29 am
يمكن أن يكون هناك تفسير في الكتاب المقدس أو أية تدل على ذلك ولكن لم أجدها ولكن سألت أحد الكهنة وكان جوابه بأن الرب يسوع عندما صلب كان وجهه بإتجاه الغرب والمريمات والتلميذ يوحنا كانوا ينظرون إليه وصلوا أي وجوههم كانت بإتجاه الشرق. ومن ذلك اليوم يصلون بإتجاه الشرق ويبقى ذلك تفسير شخصي .
موضوع: رد: ساعدنا.. يساعدك الرب !! الجمعة يوليو 12, 2013 8:41 am
في أخر الكتاب المقدس هناك رسالة بأسم رسالة يهوذا تبدأ : يهوذا عبد يسوع المسيح وأخو يعقوب إلى المدعوين المقدسين في الله الاب والمحفوظين ليسوع المسيح لتكثر لكم الرحمة والسلام والمحبة. من هو يهوذا عبد الرب يسوع المسيح !
يهوذا هو أحد تلامذة المسيح وهو تداوس أو لباوس وهو أخو التلميذ يعقوب الذي كان أسقفاً على أورشليم ورأس مجمع أورشليم عندما نشب أول خلاف بين التلاميذ والرسل .